التدوين والتسويق بالمحتوى

كيفية عمل فيديو كالمحترفين؟ 6 أدوات تمكنك من تحقيق ذلك بسهولة

قد يكون مجال عملك هو التسويق بالمحتوى، وبالطبع تخطط لتطوير محتواك من خلال الجمع بين المحتوى المكتوب والمحتوى المرئي وذلك بعمل فيديوهات احترافية مثل التي تراها على اليوتيوب أو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

قيمة دقيقة واحدة من الفيديو تعادل في تأثيرها 1.8 مليون كلمة مكتوبة – مصدر هذه المعلومة تجدها هنا

6  أدوات تمكنك من عمل فيديوهات احترافية

ندرك جميعاً أهمية وفاعلية الفيديو في مجال التسويق بالمحتوي لكن للأسف يشتكي الكثيرون من أن عمل فيديو احترافي يستغرق وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً؛ من أجل ذلك أحضرنا لك اليوم أهم 6 أدوات ستمكنك في دقائق معدودات من صنع فيديو جذاب كالمحترفين، هذه الأدوات هي:

  1. تطبيق Lumen5
  2. تطبيق ROCKETIUM
  3. تطبيق ANIMOTO
  4. تطبيق ANCHOR
  5. تطبيق BIGVU
  6. تطبيق ANIMAKER

1- تطبيق Lumen5

هو تطبيق ويب ممتاز لتحويل محتواك المكتوب إلى محتوى مرئي، كل ما عليك عمله هو أن تضع النص في المكان المخصص وتختار القالب المناسب لك لتتمكن في نهاية الأمر من الحصول على فيديو مصور غاية في الجاذبية بل أنه يقترح عليك بعض الصور والفيديوهات المتعلقة بالمحتوى الذي وضعته. كل ما عليك فعله هو سحب الفيديو أو الصورة وإدراجها في الإطار المحدد.

كيفية عمل فيديو بواسطة lumen5:

  • لتصنع فيديو في أسرع وقت عليك أن تحدد النقاط الأساسية الخاصة بمحتوى الفيديو، وذلك بلصق المحتوى المكتوب في مكان مخصص أو وضع رابط مقالتك لكي يقوم الموقع بجلب محتواها إلى الإطار، بعد ذلك يظهر النص الذي أدخلته في الجانب الأيسر من التطبيق، اختر بعدها العناوين الفرعية لمحتواك والصور المناسبة أيضاً.

2- تطبيق ROCKETIUM

يمكّنك من صنع فيديو خاص بوسائل التواصل الاجتماعي في دقائق، بحيث يمكنك التبديل بين مختلف أنواع الفيديوهات. يقوم هذا التطبيق بتغيير ملفات الوسائط والعناوين الفرعية الخاصة بك لتتناسب مع نوع الفيديو. أهم ما يميز هذا التطبيق أيضاً هو دعمه الكامل للنص العربي.

كيفية عمل فيديو بواسطة ROCKETIUM:

  • يوفر لك هذا التطبيق مجموعة من القوالب والإطارات التي يمكنك استخدامها بسهولة لصنع الفيديو. يمكنك ايضاً من إضافة صور ومقاطع فيديو خاصة ضمن الفيديو الذي تنتجه.
  • عندما تفرغ من اختيار الصور والمقاطع المتحركة والخلفيات الصوتية التي تريد اضافتها، سيقوم التطبيق بضبط كل العناصر آلياً مع المحتوى الذي أدخلته وسيضيف له الموسيقى والرسومات التوضيحية أيضاً.

3- تطبيق ANIMOTO

هو تطبيق ويب يساعدك على تحويل الصور الخاصة بك إلى فيديوهات احترافية دون أن تبذل مجهودا كبيرا.

كيفية عمل فيديو بواسطة ANIMOTO:

  • قم باستخدام قالب من القوالب الجاهزة التي يوفرها هذا التطبيق لصنع فيديو بأسرع وقت ممكن. كل ما عليك هو استبدال محتوى القالب بمحتواك.

4- تطبيق ANCHOR

منصة يمكنك من خلالها صنع ملفات صوتية ومقاطع فيديو ذات جودة عالية لمشاركتها مع متابعيك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهذا التطبيق مجاني تماما بحيث يمكن للجميع استخدامه بدون أي قيود.

كيفية انتاج فيديو بواسطة ANCHOR:

  • بمجرد أن تقوم بتسجيل الملف الصوتي، اضغط على أيقونة الفيديو ثم اختر الإطار المناسب لمحتوى الفيديو. وبعد ذلك قم بمراجعة النسخة الخاصة بتسجيلك وتعديلها. وفي النهاية يمكّنك ANCHOR من تنزيل الفيديو بصيغ مختلفة.

5- الملقن BIGVU

إذا كنت تتلعثم كثيراً وتنسى ما تود قوله أثناء تسجيل الفيديو الخاص بك؛ إذاً عليك باستخدام هذا التطبيق الرائع.  BIGVU هو تطبيق ويب يساعدك على عرض نص الفيديو الخاص بك على الشاشة حتى تتذكر النقاط الأساسية التي تود قولها.

كيفية عمل فيديو بواسطة الملقن BIGVU:

  • ضع النص الخاص بك في المكان المخصص في التطبيق، أو عن طريق google drive أو Dropbox، سيستغرق التطبيق 5 ثواني ليبدأ التسجيل، وسيعرض أمامك النص فقرة فقرة إلى أن تنتهي من التسجيل ثم يتوقف بمجرد انتهاء النص.

6- تطبيق ANIMAKER

يمكّنك من صنع فيديوهات متحركة بمؤثرات مبهرة دون الحاجة إلى أي خبرات تقنية.

كيفية عمل فيديو متحرك بواسطة ANIMAKER:

  • يوفر لك هذا التطبيق أكثر من 40 قالب لتختار من بينهم لصنع فيديو متحرك. كل قالب منهم مجهز تماما من حيث المؤثرات والمقاطع الانتقالية والموسيقية. كل ما عليك هو استبدال المحتوى فقط وسيتكفل التطبيق ببقية الأمور.

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “كيفية عمل فيديو كالمحترفين؟ 6 أدوات تمكنك من تحقيق ذلك بسهولة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *