التدوين والتسويق بالمحتوىالكتابة والنشر الإلكتروني

كتابة الرسالة التسويقية – أهم عنصر عليك وضعه في صفحة بيع منتجك

حينما تقرر بيع منتجك على الإنترنت سواء أكان هذا المنتج كتاباً إلكترونياً أو كورس أو (ثيم) مدونة؛ فانت بحاجة إلى إنشاء صفحة هبوط تحتضن الرسالة التسويقية التي تشرح تفاصيل منتجك والفوائد التي ستعود على العميل من الحصول على هذا المنتج. وأيضاً تضع بها وسائل الدفع المناسبة …

في واقع الأمر شرح كيفية كتابة رسالة تسويقية في مقال أو فيديو واحد لهو أمر صعب لذا سنكتفي في موضوع اليوم بذكر أهم عنصر من عناصر الرسائل التسويقية والتي يجب أن تضعها بعين الاعتبار عند إنشاء صفحة الهبوط الخاصة بمنتجك، هذا العنصر هو رأي العملاء السابقين.

رأي العملاء أو شهادة العملاء في منتجك من العناصر التسويقية المهمة – إن لم تكن الأهم- والتي يجب أن يتم تضمينها في صفحة بيع منتجك، ومع أهمية هذه “الشهادة” إلا أنها تنطوي على أخطار تسويقية كبرى قد تؤثر على مبيعاتك بالسلب إن لم تكن مكتوبة بصورة جيدة، من فضلك شاهد الفيديو التالي والذي يوضح لك كافة التفاصيل:

أهمية شهادة العملاء السابقين

في الفيديو السابق تناولنا الشكل الذي يجب أن يكون عليه شهادة العملاء السابقين في منتجك، وتناولنا أيضاً الأضرار والمخاطر التي قد تؤثر سلبًا على بيع منتجك
إذا كان رأي العملاء السابقين لا يعبر بصور حقيقية عن امتنانهم ورضاهم عن هذا المنتج.

شهادة العملاء السابقين هو أهم عنصر من عناصر صفحات الهبوط والذي يجب ان تضعه بعين الاعتبار حينما تكتب رسالتك التسويقية، ويجب أن تكون شهادتهم هذه شاملة ومقنعة ولا تكتفي فقط بذكر عبارات من قبيل: شكراً، منتج رائع، أحسنت بارك الله فيك. الشهادة يجب أن تعكس تجربة المستخدم الحقيقية عن منتجك.

لذا يفضل أن ترسل للعميل الذي حصل على كتابك أو منتجك الرقمي توضح له فيها طلبك بأن يقيم منتجك بحيادية، وأن توضح له العناصر التي ترغب أن تتضمنها شهادته هذه مثل:

  • ما رأيك في الكتاب ما هي الايجابيات التي فيه؟
  • ما الذي كنت تتوقعه قبل الشراء ولم تجده ضمن محتويات الكتاب؟
  • هل الكتاب سهل التصفح والقراءة؟
  • هل وصلك رابط تحميل الكتاب في الوقت الذي كنت تتوقعه؟
  • ما رأيكم في تواصلنا معكم بعد حصولكم على الكتاب؟
  • ما هي التحديثات المستقبلية التي تود إضافتها لمحتويات الكتاب؟
  • هل سترشح الكتاب لا صدقائك المهتمين؟
مثال على شهادة العملاء السابقين – كورس ناشر

معضلة الحصول على شهادات العملاء للمنتجات الجديدة

أيضاً تناولنا في الفيديو كيفية الحصول على شهادة العملاء السابقين قبل تدشين المنتج وإتاحته للجميع وذلك من خلال منح نسخ مجانية كهدايا لأعضاء قائمتك البريدية أو أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي.

للمزيد من التفاصيل عن كيفية كتابة رسالة تسويقية مقنعة، تفضل بزيارة صفحة كورس ناشر بالضغط هنا …

أقرأ أيضاً:

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحد الوسائل الهامة لإقناع أي عميل محتمل بالحصول على منتجك أو خدمتك هي رأي العملاء السابقين لذلك لابد أن يُطلب بشكل مهذب من العميل أن يكتب رأيه بشكل تفصيلي في منتجك أو خدمتك. رأيت هذا الأمر في أحد المواقع الأجنبية حيث وجدت معظم التعليقات دقيقة وعميقة في نفس الوقت بشأن خدمة ما لدرجة أنني لم أشعر بقراءة تعليقات بل شعرت أنني كنت أقرأ مقالة كاملة.

    أحسنت الاختيار وأصبت الهدف
    مع شكري وتقديري للأستاذ الفاضل حسن محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق