كورس الانجليزية

كيفية نطق كلمة Entrepreneur

كلمة entrepreneur هي كلمة فرنسية الأصل وتعني بالعربية “رائد أعمال” ورائد الأعمال هو الشخص الذي يرغب في إنشاء مشروع جديد أو البدء بتدشين شركة جديدة متحملاً المخاطرة. ويعتقد أن الاقتصادي الفرنسي جان باتيست سيه هو أول من صاغ مصطلح رائد الأعمال وذلك في القرن التاسع عشر.

وبالرغم من أن كلمة entrepreneur كلمة فرنسية إلا أنها أضيفت إلى القاموس الإنجليزي وباتت تستخدم بشكل واسع في الآونة الأخيرة.

بالطبع لم يتغير معناها في الإنجليزية لكن النطق هو الذي تغير ليتناسب مع اللسان الإنجليزي، وهذه الكلمة شأنها شأن أغلب الكلمات الفرنسية التي أضيفت إلى الإنجليزية، فهي تتكون من أربع مقاطع syllables الأخير منها هو المقطع المشدد أي الأكثر ظهوراً في النطق كما يتضح من الفيديو.

ملحوظة: الاستماع إلى نطق كلمة entrepreneur من خلال الفيديو السابق أمر جيد لكنك لن تتمكن من إتقان نطقها تماماً بمجرد الاستماع، بل سيتحقق ذلك من خلال شروعك بممارسة نطقها أكثر من مرة وتسجيل نفسك والاستماع إلى التسجيل، أنصح بتطبيق طريقة (ميمك) لضمان نطقك الصحيح لهذه الكلمة. لمزيد من التفاصيل عن طريقة (ميمك) وكيفية تطبيقها، الرجاء زيارة هذه الصفحة.
طريقة لإتقان اللكنة الأمريكية
طريقة لإتقان اللكنة الأمريكية

 

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “كيفية نطق كلمة Entrepreneur”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *