تنمية ذاتية

كيفية إنشاء سيرة ذاتية جذابة ومنظمة. بدون برامج وكأن مصمماً محترفاً أعدها لك.

في موضوع اليوم نتناول كيفية انشاء سيرة ذاتية احترافية (CV) بدون الاعتماد على أي برامج أو نماذج تقليدية جاهزة بل سنستخدم أداء مجانية متاحة على الانترنت ستمكنك من إنجاز هذه المهمة بسرعة وباحترافية كاملة.

من فضلك شاهد الفيديو السابق فهو ليس طويلاً للدرجة التي تدعو إلى الملل، لكنه سيأخذك خطوة خطوة نحو تصميم أو إنشاء سيرة ذاتية جذابة ستبهر بها صاحب العمل وأصدقائك أيضاً.

كيفية إنشاء سيرة ذاتية جذابة ومنظمة وبدون برامج
كيفية إنشاء سيرة ذاتية جذابة ومنظمة وبدون برامج

السيرة الذاتية أو بيان السيرة (بالإنجليزية: Curriculum vitae)، هي وثيقة تتضمن موجزًا أو قائمةً بالوظائف ذات الصلة بالخبرة والتعليم. السيرة الذاتية هي أول لقاء بين صاحب العمل المحتمل وطالبي الوظائف، وتستخدم عادة لفرز المتقدمين، وغالبًا ما يعقبها مقابلة أو أكثر في حالة البحث عن وظيفة. – سيرة ذاتية – ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كيفية انشاء سيرة ذاتية منظمة بدون برامج

كما شاهدنا في الفيديو السابق، سنستخدم موقع مجاني على الانترنت يسمى canva.com، هذا الموقع الرائع يحتوي على العديد من النماذج الجاهزة لتصميم سيرة ذاتية احترافية والتسجيل به سهلاً جداً؛ يمكنك التسجيل باستخدام حسابك على فيسبوك أو التسجيل المباشر بالبريد الإلكتروني كما عهدنا عندما نسجل في أي موقع على الويب.

بعد التسجيل ستجد في الصفحة الأولى نماذج لتصميم مشاريع مختلفة سنختار من بينها خيار More ثم documents  ثم في النهاية resume.

اختر النموذج الذي يروق لك للتعديل عليه وملئ بيانتك فيه لكن تذكر أن تختار نموذج يظهر شكله جذاب في حالة طباعته في طابعات ألوان أو طابعات (أبيض وأسود) حيث أن هناك الكثير من الشركات تفضل استخدام الطابعات الأبيض والأسود توفيراً للنفقات.

لا تنسى تغيير الصور التي عليها (علامات مائية) واستبدالها بصور مناسبة من عندك أو الاستغناء عنها واستخدام لوناً بدلاً منها من الألوان المتاحة في شريط الأدوات داخل الموقع.

في نهاية الأمر سيكون لديك القدرة على تصميم وإنشاء سيرة ذاتية احترافية كما يتضح في الفيديو السابق.

في النهاية أرجو أن يكون موضوع اليوم قد قدم لكم فائدة ما ولا تنسى عزيز القارئ مشاركة المقال مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعية المفضلة لديك، كما يمكنكم أيضاً الاطلاع على المواضيع التالية المتعلقة بمقال اليوم:

 

 

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق