فرصة لايت

مدونة فرصة باقية شكل جديد لكن بنفس الروح

مما لا شك فيه أن المصمم الجيد هو شريك المدون في نجاحه وتميزه, والمصمم الجيد من وجهة نظري  ليس ذلك الشخص الذي يحترف استخدام برامج التصميم المختلفة فحسب بل الشخص الذي يتمتع بفكر ثاقب وحس مرهب وذوق رفيع.

وبلا مبالغة وجدت في شركة “مميزات” كل هذه الصفات, فهم أناس يحملون فكراً عالياً, وأحاسيس مرهفة, وأهداف نبيلة, لديهم القدرة أيضاً على فهم ما في أعماق المدون أو صاحب الموقع لأنهم بالأصل مدونين ويفهمون ما يريده أي مدون وفي هذا الشأن ينطبق عليهم قول المحللين الرياضيين حينما يرغبون في توجيه الشكر الى حكم من الحكام فيقولون “أكيد الحكم دا كان لعيب”. وأنا حينما رأيت سابقة أعمالهم قلت قولاً قريب من تلك العبارة, فقد قلت”أكيد المصمم دا كان مدون”

كان أهم شئ طلبته منهم أن يصمموا لي ثيم جديد للمدونة بحيث حينما يراه زوار المدونة يشعرون أن هناك تجديد, لكن في نفس الوقت لا يشعرون بغربة موحشة من هذا التجديد, وبالفعل جاء التصميم جميل وجديد وبنفس الروح الثيم القديم.

تم اضافة عدة لماسات في التصميم الحالي تختلف عن التصميم القديم منها

1- المساحات: حيث تم زيادة مساحة جسم التدوينة وزيادة مساحة الشريط الجانبي وذلك لإعطاء راحة للعين أثناء تصفح المدونة.

2- الألوان: تم تغيير الألوان في الثيم الجديد بحيث تكون بسيطة ومريحة للعين

3- الخطوط: تم اعتماد الخطوط العربية في المدونة بدلا من الخطوط التقليدية القديمة

4- مكتبة الكتب: تم اضافة مكتبة الكتب في المدونة في الشريط الجانبي وذلك لسهولة تصفح أحدث اصداراتي من الكتب.

5- التحكم شبه الكامل في تغيير الخطوط والالوان والعناصر الرئيسية في المدونة

6- والمزيد من الامكانيات الاخرى في التحرير والإضافات والنماذج الإعلانية

اقرأ أيضاً:   برنامج شركاء مشروع النشر عبر أمازون كيندل

أكرر شكري لفريق عمل مميزات على هذا العمل المميز, وأخص بالشكر الأستاذ شعبان مجدي مدير شركة مميزات ومصمم الجرافيك المحترف واوجه الشكر ايضاً الى الأستاذ محمد المبرمج الذي لا يعرف المستحيل, وانصح الجميع بالتعامل مع مميزات في حالة التفكير في تصميم ثيم خاص لمدوناتهم وهذه نصيحة أتحمل المسئولية عنها أمام الله, لأني جربت الكثير والكثير من المصممين العرب لكن للأسف لم يكونوا بالاحترافية المرجوه أو بالأمانة المتوقعة.

إذا فكرت في التعامل مع مميزات لخدمة تصميم مدونة فيمكنك التواصل معهم عبر الايميل الموجود في في صفحة موقعهم الرسمي (من هنا), أما في حالة اعتذارهم عن قبول أي طلبات تصميم في الوقت الراهن فلا مشكلة, يمكنك الذهاب الى موقع “ثيم فورست” العالمي وتنزيل الثيم الخاص بهم هناك على هذه الموقع, هذا الثيم الخاص بهم حقق نجاح هائل يفخر به أي عربي وأي مصري, ويكفي أن تنظر الى عدد المرات التي بيع فيها الثيم لكي تتأكد بنفسك, ولا أملك إلا أن أقول في هذا الصدد ” مشاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله” وأكثر الله من قصص نجاح شباب أمتنا الإسلامية والعربية.

إذا ما قررت شراء الثيم الخاص بمميزات على موقع ثيم فورست (من هنا) يفضل أن تبحث عن شخص له دراية بتصميم وبرمجة الووردبريس وذلك لإضافة بعض اللمسات ليخلق نوعاً من التميز الخاص بك, وهذا أمر غاية في السهولة لأن الثيم ذو تحكم كامل حيث يمكنك تغيير واللوجو والالوان وأماكن العناصر المختلفة والمزيد .. ويمكنك الاستعانة بموقع خمسات في هذا الشأن.

ملحوظة: لمزيد من التفاصيل عن قصة نجاح مميزات على ثيم فورست, ترقبوا لقاء خاص مع مدير الشركة أ. شعبان مجدي على صفحات هذه المدونة في الأيام القليلة القادمة, في هذا اللقاء سنلقي الضوء على أسباب نجاح مميزات, العقبات التي واجهوها وكيف تغلبوا عليها, خططهم ومشاريعهم المستقبلية, وماذا يمكن أن يقدموه من خدمات ونصائح لراغبي العمل الخاص على الإنترنت.

اقرأ أيضاً:   ما مستقبل (منصة كروة) بعد عام من الآن؟ توقعات وأمنيات

مع اطيب التحيات

 

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

4 آراء على “مدونة فرصة باقية شكل جديد لكن بنفس الروح”

  1. مشاء الله والله دايما متميز في كل شيء
    الشكل الجديد جميل مرة
    والخطوط ما أورعها, والالوان أيضاً, وكل شيء
    شكرا لشركة المميزات وهو اسم على مسمى

  2. رائع رائع جدا تصميم غاية في التناسق والمدونة كلها رائعة في كل شئ
    لي سؤال. كم تكلفة عمل ثيم كهذا؟

  3. التصميم رائع و جميل جداً ماشاء الله و أعجبني كثيراً … حاولت الإتصال بالشركة لمعرفة سعر تصميم قالب مثل هذا و لكن السعر كان مبالغ فيه جداً جداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *