كورس الانجليزية

تعليم الإنجليزية بالصوت والصورة.. درس 12

عزيزي الزائر..اهلا بك في كورس فرصة باقية لتعليم الانجليزية بالصوت والصورة,

من فضلك إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمدونة فأرجو قبل البدء في الدروس أن تقرا هذا المقال أولاً (من هنا), وأن تحمل كتابي تحدث الإنجليزية بطلاقة (من هنا) الكتاب مجاني…

الجزء الأول: للاستماع فقط: (تعليم الانجليزية بالصوت)


فيما يلي ملف صوتي يمكنك تشغليه من المدونة مباشرة, قبل الاستماع للملف الصوتي أرجو تحميل الملف النصي من هنا (تحميلالملف النصي), المطوب منك أن تقوم بما يلي:

اولاً: الإستماع للملف الصوتي قبل فتح الملف النصي, محاولاً اكتشاف الكلمات التي تعرفها… لا تقلق قد تكون الكلمات التي تعرفها لا تتعدى بضعة كلمات.. لا يهم..المهم أن تستمع بتركيز.

ثانياً: بعد الاستماع للملف الصوتي, قم بفتح الملف النصي واستمع مرة اخر للدرس بحيث تكون اذنك مع المتحدث وعينك على النص في الملف النصي.

ثالثاً:  رجاء لا تبحث عن معني الكلمات الصعبة, لا تتوقف عن جمل أو مفردات بعينها, عينك على الكملة التي تسمعها من الملف الصوتي, الهدف من هذا الجزء من الدرس هو الاستماع فقط, التعرف على كيفية نطق الأحرف والكلمات, التعرف على نبرة الصوت ومخارج الحروف, أستمع بأريحية تامة, كأنك تشاهد فيلم أو مسلسل تليفزيوني لا ترهق نفسي في التركيز الزائد, عقلك أثناء الاستماع يخزن في اللاوعي النبرات والصوتيات, ومرة بعد مرة, وشهر بعد شهر, سيقوم عقلك اللاوعي بتلقين كل هذه المهارات لعقلك الواعي بدون تعب أو مجهود, وبكل سهولة. مرة أخرى أكرر, رجاء الاستماع فقط, الاستماع فقط, الاستماع فقط.

رابعاً: ركز أثناء عملية الاستماع على الفرق في النطق بين الحروف التالية:

( p — b)   و ( i – e)  و (th – z)

خامساً: أستمع لهذه الملف وعينك على النص كل يوم مرة واحدة على الأقل وحتى موعد الدرس القادم. في كل درس جديد هناك ملف جديد.

الجزء الثاني: الاستماع والمشاهدة والتفاعل (تعليم الانجليزية بالصوت والصورة)

فيما يلي ملف فيديو, هنا عزيزي القارئ الأمر يختلف عن الجزء الأول من الدرس, فإن كنت قد طلبت منك في الجزء الأول أن تستمع فقط, إلا أني في هذا الجزء أطلب منك أن تستمع وتشاهد وتحفظ وتكتب وتمارس كل ما ستشاهده أو تسمعه في الفيديو التالي:

المطلوب

أن تتعرف على معاني الكلمات المذكورة في الفيديو, أن تقوم بممارسة ما شاهدته وسمعته في الدرس مع نفسك في البيت وذلك حتى موعد الدرس القادم… مارس ما تعلمته في هذا الفيديو كل يوم وقم بكتابة الكلمات الجديدة التي حفظتها, ركز على فم المتحدث وشاهد كيف تخرج الحروف منه, ركز على تعبيرات الوجه ورخامة الصوت, حاول تقليده, لا تنطق الجمل والكلمات بنبرتك العربية.

ملاحظات على النطق:

ارجو التركيز على الفرق في النطق بين الحروف التالي:

( p — b)   و ( i – e)  و (th – z)

فهناك من يخلط بين نطق هذه الحروف مع بعضها البعض..قد يقول قائل ” يا عم يعني هي هتفرق” وإجابتي له بالطبع ستفرق من ناحيتين

1- إذا تحدثت مع شخص اجنبي ونطقت له حرف p  كما تنطق حرف الباء في اللغة العربية فلن يفهم الكلمة التي تقولها لان الفرق بين نطق الحرفين شاسع عنده

2- إذا صادف وعملت انترفيو مع مدير شركة متعلم في مدارس لغات ونطقت الحروف السابقة بصورة خاطئة فسيعرف انك غير مؤهل وساعتها ربما تخسر الوظيفة وانت لا تدري أنك ارتكبت اي خطأ.. وربما يتهكم عليك في الجلسة..

الجزء الثالث: لغز اليوم:

I will have a driving test next week

ما هو الخطأ النحوي الموجود في الجملة السابقة؟

(سيوضع اسم صاحب الحل الصحيح في المقال القادم مع وضع رابط لموقعه إن وجد)

صاحب الحل الصحيح للغز السابق  هو engineer1ak فيمكنك الذهاب إلى الدرس السابق للأطلاع على الحل الصحيح

ملحوظة: لضمان حفظ الكلمات بطريقة صحيحة أحصل على كتابي الجديد “الطريقة الحصرية لحفظ المفردات والعبارات الإنجليزية” من هنا

إذهب الى المقدمة @@@@ إذهب الى الدرس السابق @@@ إذهب الى الدرس التالي

مقالات أخرى هامة:

كيفية حفظ الكلمات الإنجليزية بصورة صحيحة حتى لا تنساها بسهولة…

أهمية استخدام قاموس انجليزي انجليزي أثناء تعلم اللغة الانجليزية

كيف تستخدم القاموس الانجليزي-انجليزي بكل سهولة ويسر؟

كيف تتعلم اللغات بسهولة؟ سؤال هام يجيب عليه قاهر اللغات هشام عبد الحميد الشاب الصعيدي الذي استطاع أن يتقن خمسة لغات بدون معلم.

الوسوم

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

مقالات ذات صلة

17 رأي على “تعليم الإنجليزية بالصوت والصورة.. درس 12”

    1. برافو عليك أخي محمد أحمد
      إجابة صحيحة مائة بالمائة وفقك الله دائماً
      يستخدم المضارع البسيط أيضاً في النشاطات والأعمال المجدولة والتي -مع وقوعها في المستقبل- إلا أنها تعتبر في حكم التامة.. فمثلاً إذا قولت أني عندي إمتحان لغة إنجليزية الأسبوع القادم.. فالإمتحان حدث مجدول ورغم وقوعه في المستقبل إلا أنه لكونه مجدول يعتبر في حكم الذي يحدث الآن أي أني أقول
      I have an English Exam next week.
      هنا استخدمت المضارع البسيط وليس المستقبل البسيط

      تحياتي لك وشكراً على المشاركة

  1. هذه هي الاجابة الصحيحة باعتقادي
    Be going to
    will للمستقبل البعيد
    going to تستخدم للمستقبل القريب

    Usage: – describes an action in the near future that has already been planned or prepared

    i am going to a driving test next week

    1. شكراً أخي محمد على مجهودك الكبير ومحاولاتك المتكررة
      لكن الإجابة الصحيحة ستجدها في تعليق الأخ محمد أحمد بالأعلى..
      تحياتي لك وأتمنى لك التوفيق في المرات القادمة

  2. تنبيه: تعليم الإنجليزية بالصوت والصورة.. درس 13 فرصة باقية…نافذة للنجاح
  3. تنبيه: كورس فرصة باقية.. تعلم الانجليزية بالصوت والصورة.. درس 1 | مدونة فرصة باقية | دروس في تطوير الذات و تعليم اللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *