مرحباً بك عزيزي القارئ ...



يسرني أن نتعارف، فلعلنا نتآلف، فكما تعلم أن الأرواح جنود مجندة، ما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف ... اللهم اجعلنا ممن تتعارف أرواحهم وتأتلف.

حسن محمد  

محدثك هو: حسن محمد، بكالوريوس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 2001 – جامعة المنيا. المهنة مترجم فوري ومسوق إلكتروني، أقيم حالياً في قطر، متزوج ولي ثلاثة أبناء هم بالترتيب: بسملة، جنى، يوسف.​

أهوى الكتابة وخاصة كتابة المقال ولدي اجتهادات في الرواية، أقرأ أيضاً في كتب التاريخ، استمتع بكتابات الغزالي وهيكل ونجيب محفوظ وباولو كويلو وجبرائيل جارسيا ماركيز، ودان براون، أعشق الشعر وخاصة أشعار شوقي وحافظ إبراهيم والمتنبي والإمام الشافعي وأحمد مطر، مثلي الأعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم الإمام علي وعمر بن عبد العزيز رضي الله عنهما، هوياتي المفضلة هي: الكتابة وكرة القدم والشطرنج والأخيرة أشفق على من يتحداني فيها.

كيف تحفظ المفردات الإنجليزية؟

 ستتغير كل افكارك عن حفظ الكلمات الإنحليزية بعد قرائتك لهذا الكتاب.. لكي تتقن اللغة الإنجليزية يجب عليك أن لا تنسى المفرادات التي تحفظها بسهولة..

هذا الكتاب يقدم لك معلومات وحيل وطرق قائمة على أساس علمي تساعدك في الاحتفاظ بالكلمات الإنجليزية لأطول فترة ممكنة.. أقول لأطول فترة ممكنة لأن الذاكرة الأبدية ليست من طبيعتنا نحن البشر … اضغط على الزر بالأسفل لقراءة المزيد من المعلومات عن هذا الكتاب ...

كيف تحفظ الكلمات الإنجليزية

الدورات التدريبية:

  • العديد من الدورات التدريبية في فن المحادثة الفورية
  • دورة تدريبية في البرمجة اللغوية العصبية
  • حضور العديد من ورشات العمل في فن كتابة المقال الصحفي
  • مجموعات كورسات في علم النفس التربوي
  • كورس في التسويق الالكتروني عبر محركات البحث والبريد الإلكتروني

دليلك إلى النشر الرقمي

هذا الكتاب هو دليلك إلى إنشاء وتسويق منتجك الرقمي كالمحترفين، فهو يأخذك خطوة خطوة بأسلوب سلس ومعمق مدعم بالصور والرسومات التوضيحية ليكشف لك أسرار إنشاء وتسويق منتجك الرقمي عربياً وعالمياً .. ويغطي الكتاب المواضيع التالية:

احصل على نسختك من كتاب“دليل النشر الرقمي” بالضغط على زر التحميل بالأسفل .. فهذا الكتاب بلا مبالغة هو دليلك الأمين إلى إنشاء وتسويق منتجك الرقمي كالمحترفين

دليل النشر الرقمي

النشر الرقمي، النشر الإلكتروني، النشر الالكتروني

الخبرات العملية:

  • ·العمل كمترجم في شركة عربي قطر (ثلاثة أعوام)
    • ·العمل كمشرف على الترجمة في شركة (Titan) الأمريكية (ثلاثة أعوام)
  • ·العمل كمترجم في مجلة (QatarMarkets) (عام واحد)
  • ·العمل كمترجم ومترجم فوري في شركة (Oriental Consultants) اليابانية (عامان)
  • أعمل الآن في واحدة من أكبر شركات البترول والغاز العالمية

كورس المواقف الإنجليزية

كورس المواقف يحتوي على أكثر من 700 عبارة إنجليزية حية تستخدم في الحياة اليومية وليست عبارات أكاديمية لا يستعملها أحد، معنى ذلك أنك حينما تتحدث مع شخص لغته الأم هي الإنجليزية فلن يشعر بغرابة من العبارات التي تستخدمها، أيضاً حتى لو كان الشخص الذي تتحدث معه بهذه العبارات لغته الأم ليست الإنجليزية، إلا أنه أيضاً سيشعر أنك شخص متمكن من اللغة لأنه سيلاحظ أنك تستخدم تعبيرات لا يعرفها الكثيرون.

كورس المواقف يعلمك نطق جميع العبارات الواردة به ولن يعطيك جمل تنطقها بصورة خاطئة حتى لا يضيع مجهودك في حفظها هباء، وهذا يطلق عليه الخبراء (المدخلات الخاطئة). اضغط على الزر بالأسفل لمعرفة المزيد عن هذا الكورس. 

كورس المواقف لإتقان الإنجليزية في أقل من شهرين

كورس المواقف لإتقان الإنجليزية في أقل من شهرين

الإنجازات: 

    • ·الاشتراك في ترجمة الخطة العمرانية الشاملة لسلطنة عمان
    • ·الاشتراك في ترجمة الخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر
    • ·الاشتراك في ترجمة عدة قوانين في بعض الدول العربية
    • ·الاشتراك في ترجمة اللوائح الداخلية للعديد من الهيئات الكبرى في الخليج
    • ·الترجمة الفورية في بعض المؤتمرات الخاصة بالخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر ومنها
    • ·اجتماع الجهات المعنية الأول
    • ·اجتماع الجهات المعنية الثاني
    • ·اجتماع الجهات المعنية الثالث
    • ·بجانب العديد من الاجتماعات الأخرى ذات العلاقة
    • ·بالإضافة إلى ترجمة العديد من الكتب والروايات كمترجم حر لعملاء مدونة فرصة باقية.

انشر كتابك بنفسك

الكتب الإلكترونية استحوذت على نسبة 1% من جملة التجارة الأمريكية في عام 2008, ارتفعت هذه النسبة في عام 2009 لتصبح 3%, ثم ألى 8% في عام 2010 ثم إلى 20% في عام 2011 أي أن سوق الكتب الإلكترونية في تصاعد مستمر وأنها استحوذت في العام الماضي على نسبة 20 في المائة من نسبة التجارة الأمريكية الداخلية بما فيها تجارة السلاح والخمور والعقارات ..الخ . 

أيضاً بيّنت نفس الدراسة أن نسبة بيع الكتاب الإلكتروني إلى نسبة بيع الكتاب الورقي هي نسبة 100 إلى 1. أي أن المؤلف إذا نشر كتابه إلكترونياً وورقياً في نفس الوقت فإنه يبيع 100 نسخة إلكترونية مقابل كل عملية بيع واحدة من كتابه الورقي.

كتاب النشر الإلكتروني يعلمك خطوة بخطوة كيفية نشرك كتابك إلكترونياً سواء على المنصات العربية أو العالمية، اضغط على الزر بالأسفل لمعرفة التفاصيل. 

النشر الإلكتروني

الأعمال المنشورة

  • لمشاهدتي جميع أعمالي الورقية والإلكترونية، تفضل بالضغط على الزر بالأسفل لمشاهدة جميع أعمالي:

صوري: 

صورتي أيام الشباب

العصر الحديث

العصر الحديث أيضاً

نبذة عن مدونة فرصة باقية

بدأت مدونة فرصة باقية رحلتها عام 2008 انطلاقاً من منصة "بلوجر" ثم بعد ذلك انتقلت إلى موقعها الحالي عام 2011، ومن اليوم الأول لتدشينها وفي خاطري هدفين من وراء إنشائها:

  • هدف شخصي:

هناك حكمة تقول ” لكي تتعلم شيء حاول أن تعلمه” بمعنى أنني إذا أجبرت على تعليم شخص ما شيء لا اعرفه, فحتماً سأطلع على هذا الشيء بالتفصيل لكي أكون قادر على تعليمه إياه, كالأم مثلاً حينما تتعلم اللغات والرياضيات لكي تتمكن من مساعدة أولادها في المذاكرة, وأنت أيضاً إذا قررت أن تعلم أحد التسامح عليك أولاً أن تتحلى به, ولكي تعلم أحد الكفاح والتخطيط عليك أيضاً أن تتحلى بهذه الصفات, وهذا الشيء أعتبره نوعاً من إحراج النفس والضغط عليها لكي تغير من نفسها إلى الأفضل, فليس من المعقول أن أدرس للأخرين التفاؤل وأنا لم أجربه, ساعتها ستخرج كلماتي جوفاء وخالية من أي مصداقية, لذا فأنا أحاول أن أتصف اولاً وأتعلم ثانياً ثم بعد ذلك أنقل إليك ما تعلمته.

  • هدف عام:

أي قرار يتخذه الإنسان في حياته لابد وأن تواجهه عوامل مقاومة تحاول أن تحد من تنفيذه لهذا القرار، فإذا أردت مثلاً الحصول على وظيفة ستقف بوجهك الوساطة والمحسوبية، وإن أردت أن تنشئ مشروعك الخاص ستواجهك مشاكل السيولة ورأس المال والفكرة وتقلبات السوق، وإن أردت الزواج ستصطدم بالعديد من المشاكل المادية أو الاجتماعية، ولو اردت أن تقلع عن التدخين ستواجهك مشاكل العادة والصراعات النفسية.

هكذا هي الحياة، كل خطوة يخطوها الإنسان إلى أعلى، لابد أن تواجه جاذبية مضادة تحاول أن تسحبه إلى أسفل، وكأن قانون إسحاق نيوتن يمتد ويتوسع ليشمل علم الاجتماع بجانب علم الفيزياء، وذلك لأنه يغطي كثير من الجوانب الحياتية للإنسان وسائر المخلوقات، هل تذكر هذا القانون عزيزي القارئ؟

لكل فعل رد فعل مساو له في القوة ومضاد له في الاتجاه

اسحاق نيوتن  

من أجل ذلك أدون، ومن أجل ذلك أيضاً أنشئت هذه المدونة، أردت منها أن توجه رسالة مفادها أن العوامل المقاومة ورد الفعل المضاد للنجاح أشياء بديهية ولابد منها، اردت ان أقول من خلالها أن أي مشكلة مهما كانت صعبة، حتماً لها حلول ولها طرق خفية يستطيع المخلوق ان يلتف حولها، إذاً لا مفر من المبادرة ولا مناص من الكفاح.

في أحلك الظروف… وفي خضم الشدائد…هناك حل حتمي ...

فأصبر…وكافح…وتفاءل. وابحث بلا ملل عن هذا الحل ...

فهناك على مرمى البصر ...

فرصة باقية ...

كورس فلونت اتقان اللهجة الأمريكية في 3 أشهر

لا تنسى أن تشترك في كورس فلونت اليوم

تحدث اللهجة الأمريكية بدون دراسة قواعد الصوتيات. 

كيف هذا؟ وما هي الطريقة؟ 

أحدث ما كتبت

تلقيت وابل من الشتائم بسبب هذا المقال في بداية رحلتي مع التدوين، لكن بالرغم من ذلك تعلمت منه الكثير
في عام 2010، كان قد مر عامان على إنشاء مدونتي هذه وكانت حينئذ على منصة بلوجر، في تلك الأثناء كان[...]
أمازون تستحوذ على سوق كوم، هل يحمل هذا الخبر بشارة خير للنشر الرقمي عربياً؟
أعلن اليوم موقع أمازون العالمي موافقته النهائية على الاستحواذ الكامل على موقع "سوق كوم" الإماراتي بصفقة تقدر ب 650 مليون[...]
عبقري هو أم مجنون؟ قصة الرجل المتمرد الذي تعلم لغة أجنبية من أجل قراءة كتاب واحد فقط
في عام 1984، أصدر عالم الرياضيات العبقري ألكسندر غروتينديك كتابه المشهور (Esquisse d’un Programme)  وهو عبارة عن بحث في الهندسة[...]
كيف تكتب إيميل أو رسالة رسمية باللغة الإنجليزية؟ سينبهر زملائك ورؤساؤك بها وبك
رقم الإشارة: ف/ب/0317 من: مدونة فرصة باقية إلى سعادة الموظف الجديد ...  بعد التحية: الموضوع: كيف تكتب إيميل أو رسالة[...]
هل تعرف ما أصل كلمة Goodbye؟ فيديو يوضح أصول أشهر العبارات الإنجليزية الشائعة الاستخدام
في حلقة من حلقات Mental floss الممتعة، قام خبير اللغويات أريكا أوكرنت ومختص المؤثرات البصرية سيان أونيل بإخراج فيديو يلقي[...]
12 جملة بسيطة تفسر أغلب الصوتيات الأمريكية المبهمة، شرح بالصوت والصورة
في موضوع اليوم سنتناول أغلب الصوتيات الأمريكية المبهمة والتي تسبب صعوبات لدي بعض الدارسين من خلال تقديم 12 جملة بسيطة[...]