هل تعرف ما أصل كلمة Goodbye؟ فيديو يوضح أصول أشهر العبارات الإنجليزية الشائعة الاستخدام

1297
مشاهدة

في حلقة من حلقات Mental floss الممتعة، قام خبير اللغويات أريكا أوكرنت ومختص المؤثرات البصرية سيان أونيل بإخراج فيديو يلقي الضوء على الأصول اللغوية لبعض العبارات الإنجليزية الشائعة الاستخدام.

على سبيل المثال، يوضح الفيديو أن كلمة مثل Goodbye بمعنى مع السلامة هي في الأصل كلمة مختصرة لعبارة God be with you بمعنى (كان الله في معيتك) أو اختصاراً لعبارة God buy you والتي تعنى يشتريك الرب او يخلص الرب.

أيضاً Howdy  هي كلمة تختصر عبارة How do you do?  بمعنى كيف تسير أمورك، أيضاً كلمة Blimey هي اختصاراً لعبارة May god blind me! والتي تعبر عن قسم سلبي بالإصابة بالعمى إذا كان ادعاء الشخص غير صحيح مثلاً.

يمكنك مشاهد الفيديو التالي لمعرفة التفاصيل:

إقرأ أيضاً:



ملحوظة: إذا كان هذا المقال قد قدم لك معلومة مفيدة، لماذا لا تشاركه الآن مع أصدقائك على صفحات التواصل الاجتماعي، اضغط على أي أيقونة من أيقونات المشاركات الاجتماعية بالأسفل وأحصل مجاناً على ملف به أكثر من 3000 كلمة شائعة الاستخدام مع ترجمتها وأمثلة توضيحية على كل كلمة.

اقرأ أيضاً:   كيف تحفظ الكلمات الإنجليزية؟
شاركها
حسن محمد
 

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

من فضلك انتظر قليلاً ريثما يتم تحميل التعليقات 0 تعليق