كيف تؤلف كتاباً؟ السهل الممتنع

3741
مشاهدة
بالصدفة تعرفت على هذه المدونة “الغير عادية” وهي بحق غير عادية في كل شيء، طبيعة المحتوى وجودته، أسلوب الكتابة وروعته، جمال الشكل وبساطته.
إنها مدونة الزميل المدون محمد الشموتي ” أنا الهاوية”، وقد اخترت منها موضوعاً يهم الكثير من قراء مدونتي ألا وهو موضوع ” كيف تؤلف كتاباً” أعجبني سرد الكاتب وطرحه وتبسيطه لقواعد تأليف الكتب. حيث يقول في مقدمة المقال:

كلُّ شخصٍ يسألُ عن الطريقةِ الصحيحةِ لتأليفِ كتاب، إنما يسألُ عن أمرٍ مُلتبس، فهذا السؤال ينتمي لفئة الأسئلة الضبابية ذات الإجابات المُحتملة والمشروطة.

 

أنصح من يريد تأليف كتاب أن يقرأ هذا المقال وأن يتصفح مدونة “أنا الهاوية” بصفة عامة، فأسلوب الكاتب مميز وواضح وموجز
كيف تؤلف كتاباً؟

كيف تؤلف كتاباً؟

اقرأ أيضاً: كيف تكتب رواية في مائة يوم أو أقل

يجب أن يصدق القارئ أن شخصياتك موجودة أو يمكن أن توجد – يتعين أن ترسم كل شخصية بطريقة مميزة ولا يوجد شيء يميز شخصية عن أخرى سوى أمرين: الأول هو الأفعال التي تصدر عن كل واحدة، والثاني هو …

 



اقرأ أيضاً:   كيف تصمم غلاف كتاب باستخدام البوربوينت؟
شاركها
حسن محمد
 

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

من فضلك انتظر قليلاً ريثما يتم تحميل التعليقات 1 تعليق