• الرئيسية
  • المدونة
  • كتبي
  • أكثر من 700 عبارة إنجليزية شائعة الاستعمال -اتقان المحادثة الإنجليزية في أقل من شهرين، للمستويات من المبتدئ إلى المتقدم.

أكثر من 700 عبارة إنجليزية شائعة الاستعمال -اتقان المحادثة الإنجليزية في أقل من شهرين، للمستويات من المبتدئ إلى المتقدم.

19325
مشاهدة

مثلك تماماً، أمقت بشدة ذلك النوع من الكتيبات التي تراها منتشرة هناك وهناك والتي يدعي أصحباها أن بقراءة كتاب من منها يمكنك إتقان الإنجليزية في أسبوع أو في شهر، ولعل عنوان هذه الرسالة قد ذكرك بمثل هذه النوعية من الكتب.

من واقع تخصصي وتجربتي، إتقان أي لغة ليس بهذا الأمر الهين، وهو أيضاً أمر يحتاج إلى وقت طويل لا يقل عن 6 أشهر من العمل الجاد والشاق حتى ترى نتيجة مُرضية، لكن بالرغم من ذلك أستطيع أن أقول بكل ثقة أني أعددت هذا الكورس لكي تتمكن بالفعل من إجراء أي محادثة إنجليزية في أي مجال بكل أريحية وذلك في خلال مدة تقل عن شهرين فقط. فلماذا شهرين؟ تابع معي هذه الرسالة لتعرف السبب …

 حينما أعلنت عن “كورس فلونت” منذ بضعة أشهر، جاءتني رسائل كثيرة من قراء للمدونة بأنهم على وشك السفر إلى الخارج وأخرين على وشك خوض مقابلة عمل وأنهم يريدون طريقة سريعة ومُحكمة تمكنهم من إجراء المحادثات الإنجليزية بسرعة، وأنهم غير قادرين على الانتظار إلى 3 أشهر مدة كورس فلونت. لذلك جاءت فكرة هذا الكورس.  

كورس المواقف لإتقان الإنجليزية في أقل من شهرين

كورس المواقف لإتقان الإنجليزية في أقل من شهرين

الفكرة العامة التي يعتمد عليها كورس المواقف

مرراً وتكرراً سمعنا ممن درسوا لنا اللغة الإنجليزية، أن علينا ممارسة الإنجليزية وإلا فلن نتمكن من تعلمها أبداً، هذه العبارة وجيهة للغاية ولها جوانب إيجابية كثيرة لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن الممارسة في حد ذاتها لها تأثير سلبي في حالة إن لم يكن لديك ما يكفي من المدخلات في اللغة الإنجليزية.

إن لم يكن لديك مدخلات كافية، فإن الجملة التي ستُكونها في ذاكرتك ستكون خاطئة، وإذا كونت جمل خاطئة ولم تجد أحد يصحح لك هذا الخطأ فأنك ستبدأ في الاعتقاد بأن ما تقوله صحيح. نتيجة ذلك سيمتلئ عقلك بالكثير من الجمل الإنجليزية الخاطئة، وكل ما ستقوله وكل ما ستصدره من جمل سيكون باطل ومحرف.

لذلك إذا أردت ممارسة الإنجليزية كما ينبغي، عليك أن تتحدث بصورة صحيحة وإذا حدث وتحدثت بصورة خاطئة يجب أن تعرف أنك تتحدث بصورة خاطئة.

ومن سوء الحظ، أن معظم من يتعلم اللغة الإنجليزية لا يعرف شخص لغته الأم هي الإنجليزية ليصحح له ما يصدره من أخطاء، في هذه الحالة من الحكمة امتلاك مدخلات كافية من اللغة الإنجليزية قبل أن نقوم بنطق عبارة واحدة.

ماذا يقصد بالمدخلات؟

المدخلات هي عبارة عن قوالب جاهزة أي جملة أو عبارة أو قطعة إنجليزية تقال بصورة صحيحة، وتحفظها بصورة صحيحة: (معناً ونطقاً)، فإذا استمعت لبرنامج إذاعي باللغة الإنجليزية فهذا من المدخلات، وقس على ذلك، الكتب، الروايات، المقالات، البرامج التليفزيونية كل ذلك يعتبر من المدخلات.

لماذا نشدد على أهمية المدخلات؟

جميع اللغات يتم تعليمها بالأساس عن طريق المدخلات، إنها أسرع وسيلة من وسائل التعلم!!!

وأنت طفل صغير، تعلمت بالطبيعة لغتك الأم، لأنك محاط من صغرك بالمدخلات المتمثلة في الأسرة والأصدقاء والبيئة المحيطة. العقل البشري يتعلم دائماً بالمحاكاة، عندما تسمع جملة أكثر من مرة فأن عقلك يسجلها في اللاوعي، وعندما تريد أن تقول جمله مثلها أو جمله قريبة منها فأن عقلك سيخرج لك ما خزنه مسبقاً بصورة تلقائية وهذا ما يسمى بالمخرجات.

إذاً أصبح عندنا قاعدة مفادها

 مدخلات صحيحة = تؤدي إلى مخرجات صحيحة 

فعلى سبيل المثال، أثناء قراءتك لأحد الكتب أو مشاهدتك لبرنامج إذاعي بالإنجليزية، سمعت العبارة التالية

Tom is taller than George

باعتبار أن الجملة السابقة من المدخلات، ففيما بعد حينما تتعرض لموقف ما وتريد فيه إصدار جملة مشابهة فأنك في الحال وبدون أدنى مجهود وبدون دراسة القواعد النحوية ستقول

Ahmed is taller than Ali

كما ذكرنا سلفاً: التعلم يتم بالمحاكاة، والمدخلات هي ما يتم تخزينه في العقل من معلومات، لذلك فأن العقل سيجد أشياء سيحاكيها، فكلما كانت المدخلات في العقل وفيرة كلما كان هناك الكثير من الجمل التي يقيس عليها.

مما سبق يتضح لك أن المدخلات أهم عملية من عمليات تعلم اللغات، فعليك الحصول على أكبر كم ممكن من المدخلات، وكلما ذادت المدخلات كلما زادت قدرتك على التحدث باللغة الأجنبية التي ترغب في تعلمها ومن ثم سوف تزداد ثقة بنفسك مع مرور الأيام.

طرق الحصول على المدخلات

هذا هو بيت القصيد، من هذا المنطلق جاءت فكرة كورس “المواقف” الذي سيمدك بأكثر من 700 جملة مقسمة إلى 75 مجموعة، هذه الجمل والعبارات ليست أكاديمية مثل التي كنا ندرسها أثناء المراحل الدراسية المختلفة، بل هي جمل وعبارات تستخدم في الحياة اليومية وتسمعها بكثرة في البرامج التليفزيونية والأفلام الأمريكية.

هذه العبارات والجمل مع أن عددها يفوق ال 700 عباراه إلا انها في الواقع ستمدك بكلمات وستلهمك بعبارات أخرى جديدة لأنك طالما حفظتها في ذاكرتك فستكون مثل القالب أو الفورم الجاهز الذي يمكنك البناء أو القياس عليه في فيما بعد …

محتويات الكورس

11 طريقة مختلفة للتحدث عن الأسعار باللغة الإنجليزية – عبارات من الحياة اليومية

11 طريقة مختلفة للتحدث عن الأسعار باللغة الإنجليزية – عبارات من الحياة اليومية

  1. يتكون كورس (المواقف) من كتاب إلكتروني به أكثر من 700 عبارة، مقسمة على 75 مجموعة، بالإضافة إلى موقع مخصص لأعضاء الكورس
  2. كما ذكرنا الكتاب يحتوي على أكثر من 700 عبارة وجملة شائعة الاستخدام، تستعمل في المحادثات اليومية وتسمعها كثيراً في البرامج والأفلام الأمريكية، أكرر بأنه يحتوي على (جمل وليست كلمات منفردة).
  3. موقع الكورس وهو مخصص للمشتركين، بداخله ستجد جميع العبارات مقسمة إلى 75 مجموعة، كل مجموعة تحتوي على 6 أو 5 عبارات تستخدم في موقف ما أثناء المحادثات، يحتوي الموقع أيضاً على نطق جميع هذه العبارات بلهجة أمريكية واضحة، ويحتوي على نظام البطاقات لسهولة حفظ هذه العبارات.
  4. أيضاً داخل كل مجموعة من هذه المجموعات ستجد ألعاب مسلية تمرنك على العبارات التي تدرسها، فهناك ألعاب تمرنك على كيفية تذكر هذه العبارات، واخرى على كيفية كتابتها بطريقة سهلة، وأخرى على كيفية الاستماع إليها …
  5. أثناء قيامك بهذه الألعاب ستحصل على نقاط … هذه النقاط ستسجل باسمك آلياً في الموقع المخصص للكورس وسوف أقوم بالاطلاع عليها … لكي أقيمك وأتواصل معك لتسهيل أي عقبات.

اضغط Like بالاسفل لتحميل جدول محتويات الكورس: 


لماذا مدة الكورس أقل من شهرين بالتحديد؟

لقد ذكرت في بداية الكورس أن مدته ستكون أقل من شهرين، وهذا الوقت محسوب بدقة … وذلك لأن العبارات التي به مقسمة كما ذكرت إلى 75 مجموعة … كل مجموعة تمثل موقف معين … هناك مجموعات بها  5 عبارات فقط ومجموعات أخرى بها 12 عبارة …

معنى ذلك أنه سيكون بمقدورك دراسة مجموعتين في اليوم … مجموعة في الصباح ومجموعة في المساء … بذلك تستطيع إنهاء جميع المجموعات في 37 يومياً … وعلى فرض أنك ستتوقف عن الدراسة في بعض الأيام لظروف ما أو لأنك ستخصص بعض الأيام للمراجعة مثلاً … فبناء عليه ربما تطول المدة معك إلى أقل من 60 يوماً …

بالرغم من ذلك، هذا الوقت ليس قانوناً … يمكنك إنهاء الكورس في شهر واحد إن استطعت، أو في خلال 3 أشهر إن كنت من المؤمنين بأن السلامة تكمن في التأني … على فكرة أنا أيضاً من المؤمنين بهذه العبارة وخاصة حينما نتحدث عن تعلم اللغات …

الفرق بين هذا الكورس والكورسات المشابهة

كيف تعزي شخصاً باللغة الإنجليزية

كيف تعزي شخصاً باللغة الإنجليزية

هناك مواقع تعليمية كثيرة تقدم كورسات مشابهة، لكن هذا الكورس يختلف اختلافا جوهرياً عنها وذلك لعدة أسباب:

  • كورس المواقف يحتوي على عبارات حية تستخدم في الحياة اليومية وليست عبارات أكاديمية لا تستعمل بكثرة، معنى ذلك أنك حينما تتحدث مع شخص لغته الأم هي الإنجليزية فلن يشعر بغرابة من العبارات التي تستخدمها، أيضاً حتى لو كان الشخص الذي تتحدث معه بهذه العبارات لغته الأم ليست الإنجليزية، إلا أنه أيضاً سيشعر أنك شخص متمكن من اللغة لأنه سيلاحظ أنك تستخدم تعبيرات لا يعرفها الكثيرون.
  • كورس المواقف يعلمك نطق جميع العبارات الواردة به ولن يعطيك جمل تنطقها بصورة خاطئة حتى لا يضيع مجهودك في حفظها هباء، وهذا ما أطلقنا عليه سابقاً (المدخلات الخاطئة).
  • كورس المواقف يمدك بوسائل تعليمية حديثة تعتمد على تقنيات متطورة لكي تثبت العبارات والجمل في ذاكرتك من خلال ربط الجملة بالصورة وأيضاً من خلال ممارسة ألعاب شيقة ومسلية …
  • اشراف كامل مني على أدائك خلال مراحل الكورس المختلفة …
  • عضويتك بموقع الكورس ستكون مدى الحياة بدون أي تكاليف إضافية عليك، معنى ذلك أي اضافات إلى محتوى الكورس ستحصل عليه بدون مقابل.

تنبيه: يحتوي الكورس على بعض التعبيرات العامية التي تبدو للمتلقي العربي على أنها عبارات خادشه للحياء، لكن هذه العبارات تعتبر عبارات عادية جداً لدى أهل الإنجليزية، وحتى إن كنت لا ترغب في استخدام مثل هذه النوع من العبارات إلا أنك مطالب بحفظها والتعرف عليها تحسباً لأن تسمعها في موقف ما … فحري بك على الأقل أن تعرف مقصدها

هل هذا الكورس يكفي للتحدث بالإنجليزية؟

هذا الكورس سيساعدك على اتقان أي محادثة إنجليزية بنسبة كبيرة جداً، وهو يمثل انطلاقة قوية لك ستحررك من الخجل والتردد والعوز أثناء المحادثة الإنجليزية، لكن بالرغم من ذلك فهذا الكورس لن يجعلك مترجماً في اللغة الإنجليزية، وستظل بحاجة دائماً بعده إلى البحث عن مصادرة اخرى للاستزادة ولتقوية مستواك.

لكن بالرغم من ذلك، أتعهد بأنك ستلمس تطوراً كبيراً في مستواك بعد الانتهاء من هذا الكورس … وسيكون لديك حصيلة لغوية لا بأس بها لمواجهة أي موقف محرج، سواء أكان هذا الموقف كان في مقابلة عمل، أو أثناء محادثة عادية مع أحد الأشخاص أو أثناء سفرك إلى الخارج …

أكثر من 700 عبارة شائعة في اللغة الإنجليزية

أكثر من 700 عبارة شائعة في اللغة الإنجليزية

بعد إتمام عملية الحصول على الكورس سيصلك رسالة على بريديك الإلكتروني في الحال بها ما يلي:

  1. نسخة من كتاب المواقف كاملاً لكي تحتفظ به على جهاز الكمبيوتر والجوال لمراجعة ما به من معلومات في أي مكان وفي أي وقت.
  2. ملف به تفاصيل الانضمام والتسجيل في موقع الكورس.

أحصل على الكورس الآن عن طريق باي بال أو الفيزا كارد:

من فضلك استخدم رقم هذا الكبون في صفحة الشراء للحصول على تخفيض 10 دولار من سعر الكورس 36995ba896.

لكن تذكر!

 

في حالة حصولك على الكورس واكتشفت أنه لا يتفق مع تطلعاتك لأي سبب من الأسباب، أتعهد برد قيمة الكورس كاملاً إليك خلال 7 أيام من تاريخ حصولك عليه بدون مناقشة أو تسويف أو استفسار من أي نوع.

لمن لا يملك حساب باي بال أو فيزا أو ماستر كارد، يمكنه الدفع عبر ويسترن يونيون أو حوالة بنكية وفي هذا الشأن يمكنك التواصل معي عبر صفحة اتصل بي من هنا:  

هل مازلت متردداً؟

إن كنت لا تزال تشعر بالتردد والخوف من الحصول على الكورس، فهذا شئ طبيعي، أعذرك على هذا الشعور بالطبع، فقد حصلنا من قبل على كورسات لا تقدم شيئاً مفيداً رغم إدعاء أصحابها عكس ذلك، لكن لا تقلق … انظر اسفل هذه الرسالة ستجد تقييمات العملاء الذين حصلوا على الكورس الكامل، والبعض الذي حصل نسخة مجانية من الكتاب، طالع تقييماتهم وبعد ذلك قرر … فقلبك أولاً وأخيراً هو بصلتك … 



شاركها
حسن محمد
 

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

من فضلك انتظر قليلاً ريثما يتم تحميل التعليقات 66 تعليق