عبارات إنجليزية شائعة الاستخدام – أكثر من 700 عبارة تم تجميعها من الأفلام والبرامج الأمريكية – كورس المواقف


مثلك تماماً، أمقت بشدة ذلك النوع من الكتيبات التي تراها منتشرة هناك وهناك والتي يدعي أصحباها أن بقراءة كتاب واحد منها، يمكنك إتقان الإنجليزية في أسبوع أو في شهر، ولعل عنوان هذه الرسالة قد ذكرك بمثل هذه النوعية من الكتب!

More...

من واقع تخصصي وتجربتي، إتقان أي لغة ليس بهذا الأمر الهين، ويحتاج إلى مدة زمنية لا تقل عن 6 أشهر من العمل الجاد حتى ترى نتيجة مُرضية لكن بالرغم من ذلك أستطيع أن أقول بكل ثقة أني أعددت هذا الكورس لكي تتمكن بالفعل من إجراء أي محادثة إنجليزية في أي مجال بكل أريحية وذلك في خلال مدة تقل عن شهرين فقط.

فلماذا شهرين تحديداً؟ تابع معي هذه الرسالة لتعرف السبب …

حينما أعلنت عن “كورس فلونت” منذ بضعة أشهر، جاءتني رسائل كثيرة من قراء للمدونة بأنهم على وشك السفر إلى الخارج وأخرين على وشك خوض مقابلة عمل وأنهم يريدون طريقة سريعة ومُحكمة تمكنهم من إجراء المحادثات الإنجليزية بسرعة، وأنهم غير قادرين على الانتظار إلى 3 أشهر مدة كورس فلونت. لذلك جاءت فكرة هذا الكورس.

فما هو كورس المواقف؟

سمعنا مراراً وتكراراً ممن دَرسوا لنا اللغة الإنجليزية، أن علينا ممارسة الإنجليزية وإلا فلن نتمكن من تعلمها أبداً. هذه العبارة وجيهة للغاية ولها جوانب إيجابية كثيرة لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن الممارسة في حد ذاتها لها تأثير سلبي في حالة إن لم يكن لديك ما يكفي من المدخلات في اللغة الإنجليزية.

إن لم يكن لديك مدخلات كافية، فإن الجملة التي ستُكونها في ذاكرتك ستكون خاطئة، وإذا كونت جمل خاطئة ولم تجد أحد يصحح لك هذا الخطأ فأنك ستبدأ في الاعتقاد بأن ما تقوله صحيح؛ نتيجة ذلك سيمتلئ عقلك بالكثير من الجمل الإنجليزية الخاطئة، وكل ما ستقوله وكل ما ستصدره من جمل سيكون باطلاً.

لذلك إذا أردت ممارسة الإنجليزية كما ينبغي، عليك أن تتحدث بصورة صحيحة وإذا حدث وتحدثت بصورة خاطئة يجب أن تعرف أنك تتحدث بصورة خاطئة لكن المشكلة تكمن في أن معظم من يتعلم اللغة الإنجليزية لا يعرف شخص لغته الأم هي الإنجليزية ليصحح له ما يصدره من أخطاء، في هذه الحالة من الحكمة امتلاك مدخلات كافية من اللغة الإنجليزية قبل أن نقوم بنطق عبارة واحدة.


ما المقصود بالمدخلات؟

المدخلات هي عبارة عن قوالب جاهزة أي جملة أو عبارة أو قطعة إنجليزية تقال بصورة صحيحة، وتحفظها بصورة صحيحة: (معناً ونطقاً)، فإذا استمعت لبرنامج إذاعي باللغة الإنجليزية فهذا من المدخلات، وقس على ذلك، الكتب، الروايات، المقالات، البرامج التليفزيونية كل ذلك يعتبر من المدخلات.

لماذا نشدد على أهمية المدخلات؟


جميع اللغات يتم تعليمها بالأساس عن طريق المدخلات، إنها أسرع وسيلة من وسائل التعلم!  وأنت طفل صغير، تعلمت بالطبيعة لغتك الأم، لأنك مُحاط من صغرك بالمدخلات المتمثلة في الأسرة والأصدقاء والبيئة المحيطة. العقل البشري يتعلم دائماً بالمحاكاة، عندما تسمع جملة أكثر من مرة فأن عقلك يسجلها في اللاوعي، وعندما تريد أن تقول جمله مثلها أو جمله قريبة منها فأن عقلك سيخرج لك ما خزنه مسبقاً بصورة تلقائية وهذا ما يسمى بالمخرجات. إذاً أصبح عندنا قاعدة مفادها:

مدخلات صحيحة =  مخرجات صحيحة

التعلم يتم بالمحاكاة، والمدخلات هي ما يتم تخزينه في العقل من معلومات، لذلك فأن العقل سيجد أشياء سيحاكيها، فكلما كانت المدخلات في العقل وفيرة كلما كان هناك الكثير من الجمل التي يقيس عليها.  مما سبق يتضح لك أن المدخلات أهم عملية من عمليات تعلم اللغات، فعليك الحصول على أكبر كم ممكن من المدخلات، وكلما ذادت المدخلات كلما زادت قدرتك على التحدث باللغة الأجنبية التي ترغب في تعلمها ومن ثم سوف تزداد ثقة بنفسك مع مرور الأيام.

طرق الحصول على المدخلات:

هذا هو بيت القصيد، من هذا المنطلق جاءت فكرة كورس “المواقف” الذي سيمدك بأكثر من 700 عبارة إنجليزية مقسمة إلى 75 مجموعة، هذه الجمل والعبارات ليست أكاديمية مثل التي كنا ندرسها أثناء المراحل الدراسية المختلفة، بل هي جمل وعبارات تستخدم في الحياة اليومية وتسمعها بكثرة في البرامج التليفزيونية والأفلام الأمريكية.

هذه العبارات والجمل مع أن عددها يفوق ال 700 عبارة إلا انها في الواقع ستمدك بكلمات وستلهمك بعبارات أخرى جديدة لأنك طالما حفظتها في ذاكرتك فستكون مثل القالب أو (الفورم) الجاهز الذي يمكنك البناء أو القياس عليه في فيما بعد …

محتويات الكورس:

قمت بإعداد هذا الكورس بمساعدة المدقق الأمريكي الذي يعمل معنا في الفريق وبمشاركة العديد من الباحثين، ويتكون كورس (المواقف) من كتاب إلكتروني به أكثر من 700 عبارة، مقسمة إلى 75 مجموعة، بالإضافة إلى موقع مخصص لأعضاء الكورس وملفات صوتية لنطق هذه العبارات بصوت بشري واضح ويمكنك الاستماع إلى عينة صوتية أسفل الصور التالية: 

11-جملة-لتعبر-عن-التعب-والإرهاق-باللغة-الإنجليزية-1


  • كما ذكرنا الكتاب يحتوي على عبارات إنجليزية مترجمة ومنطوقة وجملة شائعة الاستخدام، تستعمل في المحادثات اليومية وتسمعها كثيراً في البرامج والأفلام الأمريكية، أكرر بأنه يحتوي على (جمل وعبارات وليس كلمات منفردة).
  • موقع الكورس: بداخله ستجد جميع العبارات مقسمة إلى 75 مجموعة، كل مجموعة تحتوي على 6 أو 5 عبارات تستخدم في موقف ما أثناء المحادثات، يحتوي الموقع أيضاً على نطق جميع هذه العبارات، ويحتوي على نظام البطاقات لسهولة حفظ هذه العبارات.
  • أيضاً داخل كل مجموعة من هذه المجموعات ستجد ألعاب مسلية تمرنك على العبارات التي تدرسها، فهناك ألعاب تمرنك على كيفية تذكر هذه العبارات، واخرى على كيفية كتابتها بطريقة سهلة، وأخرى على كيفية الاستماع إليها …
  • أثناء قيامك بهذه الألعاب ستحصل على نقاط … هذه النقاط ستسجل باسمك آلياً في الموقع المخصص للكورس وسوف أقوم بالاطلاع عليها … لكي أقيمك وأتواصل معك لتسهيل أي عقبات.

لماذا مدة الكورس أقل من شهرين بالتحديد؟

  • لقد ذكرت في بداية الكورس أن مدته ستكون أقل من شهرين، وهذا الوقت محسوب بدقة … وذلك لأن العبارات التي به مقسمة كما ذكرت إلى 75 مجموعة … كل مجموعة تمثل موقف معين … هناك مجموعات بها 5 عبارات فقط ومجموعات أخرى بها 12 عبارة …
  • معنى ذلك أنه سيكون بمقدورك دراسة مجموعتين في اليوم … مجموعة في الصباح ومجموعة في المساء … بذلك تستطيع إنهاء جميع المجموعات في 37 يومياً … وعلى فرض أنك ستتوقف عن الدراسة في بعض الأيام لظروف ما أو لأنك ستخصص بعض الأيام للمراجعة مثلاً … فبناء عليه ربما تطول المدة معك إلى أقل من 60 يوماً …

بالرغم من ذلك، هذا الوقت ليس قانوناً … يمكنك إنهاء الكورس في شهر واحد إن استطعت، أو في خلال 3 أشهر إن كنت من المؤمنين بأن السلامة تكمن في التأني … على فكرة أنا أيضاً من المؤمنين بهذه العبارة وخاصة حينما نتحدث عن تعلم اللغات …

الفرق بين هذا الكورس والكورسات المشابهة:

هناك مواقع تعليمية كثيرة تقدم كورسات مشابهة، لكن هذا الكورس يختلف اختلافا جوهرياً عنها وذلك لعدة أسباب:

عبارات حية

كورس المواقف يحتوي على عبارات حية تستخدم في الحياة اليومية وليست عبارات أكاديمية لا تستعمل بكثرة، معنى ذلك أنك حينما تتحدث مع شخص لغته الأم هي الإنجليزية فلن يشعر بغرابة من العبارات التي تستخدمها، أيضاً حتى لو كان الشخص الذي تتحدث معه بهذه العبارات لغته الأم ليست الإنجليزية، إلا أنه أيضاً سيشعر أنك شخص متمكن من اللغة لأنه سيلاحظ أنك تستخدم تعبيرات لا يعرفها الكثيرون.

وسائل تعليمية حديثة

كورس المواقف يعلمك نطق جميع العبارات الواردة به ولن يعطيك جمل تنطقها بصورة خاطئة حتى لا يضيع مجهودك في حفظها هباء، وهذا ما أطلقنا عليه سابقاً (المدخلات الخاطئة).

 أيضاً الكورس مزود بوسائل تعليمية حديثة تعتمد على تقنيات متطورة لكي تثبت العبارات والجمل في ذاكرتك من خلال ربط الجملة بالصورة وأيضاً من خلال ممارسة ألعاب شيقة ومسلية …

عضوية دائمة

عضويتك بموقع الكورس ستكون مدى الحياة بدون أي تكاليف إضافية عليك، معنى ذلك أي اضافات إلى محتوى الكورس ستحصل عليه بدون مقابل.

يمكنك تطبيق طريقة (ميمك (memic أثناء دراسة محتويات الكورس وفي هذه الحالة ستتقن اللهجة الأمريكية بجانب حفظك لعبارات جديدة، وإن لم تكن تعرف ما هي طريقة (ميمك)، فاليك الفيديو التالي الذي يوضح لك كل شيء عنها:

تنبيه 


يحتوي الكورس على بعض التعبيرات العامية التي تبدو للمتلقي العربي على أنها عبارات خادشه للحياء، لكن هذه العبارات تعتبر عبارات عادية جداً لدى أهل الإنجليزية، وحتى إن كنت لا ترغب في استخدام مثل هذه النوع من العبارات إلا أنك مطالب بحفظها والتعرف عليها تحسباً لأن تسمعها في موقف ما … فحري بك على الأقل أن تعرف مقصدها …

هل هذا الكورس يكفي للتحدث بالإنجليزية؟

هذا الكورس سيساعدك على اتقان أي محادثة إنجليزية بنسبة كبيرة جداً، وهو يمثل انطلاقة قوية لك ستحررك من الخجل والتردد والعوز أثناء المحادثة الإنجليزية، لكن بالرغم من ذلك فهذا الكورس لن يجعلك مترجماً في اللغة الإنجليزية، وستظل بحاجة دائماً بعده إلى البحث عن مصادر أخرى للاستزادة ولتقوية مستواك.

لكن بالرغم من ذلك، أتعهد بأنك ستلمس تطوراً كبيراً في مستواك بعد الانتهاء من هذا الكورس … وسيكون لديك حصيلة لغوية لا بأس بها لمواجهة أي موقف محرج، سواء أكان هذا الموقف كان في مقابلة عمل، أو أثناء محادثة عادية مع أحد الأشخاص أو أثناء سفرك إلى الخارج

أكثر من 700 عبارة شائعة في اللغة الإنجليزية

بعد حصولك على الكورس سيصلك رسالة على بريديك الإلكتروني في الحال بها ما يلي:

  1. نسخة من كتاب المواقف كاملاً لكي تحتفظ به على جهاز الكمبيوتر والجوال لمراجعة ما به من معلومات في أي مكان وفي أي وقت.
  2. ملف به تفاصيل الانضمام والتسجيل في موقع الكورس.

أشترك الآن

لفترة مؤقتة: تخفيض كبير على الكورس، بدلاً من 55 دولار، فسعر الكورس اليوم 19 دولار فقط ولفترة محدودة

تعهد


في حالة حصولك على الكورس واكتشفت أنه لا يتفق مع تطلعاتك لأي سبب من الأسباب، أتعهد برد قيمة الكورس كاملاً إليك خلال 7 أيام من تاريخ حصولك عليه بدون مناقشة أو تسويف أو استفسار من أي نوع.

هل ما زلت متردداً؟

إذا كنت لا تزال تشعر بالتردد والخوف من الحصول على الكورس، فهذا شيء طبيعي، أعذرك على هذا الشعور بالطبع، فقد حصلنا من قبل على كورسات لا تقدم شيئاً مفيداً رغم ادعاء أصحابها عكس ذلك، لكن لا تقلق … انظر أسفل هذه الرسالة ستجد تقييمات العملاء الذين حصلوا على الكورس الكامل، والبعض الذي حصل نسخة مجانية من الكتاب (أثناء انطلاق المرحلة التجريبية)، طالع تقييماتهم وبعد ذلك قرر … فعقلك أولاً وأخيراً هو بصلتك …

حسن محمد

حسن محمد

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

موضوعات أخرى قد تهمك

ضع تعليقك

Your email address will not be published. Required fields are marked

  1. أنا صراحة أعرف القليل عن اللغة الإنجليزية ولدي الكثير من المدخلات التي جمعتها من الأفلام والأغاني . وانا أرددها طيلة الوقت حتى أصبحت أتقنها بشكل عفوي وسريع للغاية، كل ما أريده فقط هو كيف أشرع أبدأ في تعلم اللغة اللغة. وشكرا

  2. انا اريد ان اتحدث الانجليزية بطلاقة ولكنى احتاح الى كورس حضور مباشر وليس اون لاين
    وكذلك ليس لدى حسابات للدفع الالكترونى

  3. السلام عليكم
    جزاك الله خيرا
    أنا ما اعرف غير الحروف نطق الكلمات لا استطيع فضلا عن الجمل
    هل ينفعنى هذا الكورس ولا شي آخر ابدا به اولا

  4. اشكر جهودكم المبذوله والميسرة بكل سهوله ، واسلوبكم في التعليم المميز والمتميز .
    كورس ممتاز جداً ومفيد للغايه

    1. لو سمحت أستاذي الفاضل هل كورس كيفية حفظ كلمات اللغه الانجليزيه موجوده بمفرده أم تم دمجه مع كورس العبارات وان لم يكن تم دمجه كيف احصل عليه

    1. هو كورس متكامل حسان (كتاب وملفات صوتية وتطبيق للتدريب” ولا يوجد نسخة تجريبية في الوقت الحالي …

  5. السلام عليكم ورحمة الله
    أخي الكريم .شكرا جزيلا على الدروس و المجهود الذي تقوم به . أكيد لابد لكل مجتهد من أجر …
    لكن في بعض الدول يصعب إرسال المال للخارج كما هو الحال عندنا في المغرب … فهل يوجد لك وكلاء معتمدون
    أو طريقة نستطيع بها الحصول على الكتاب دون الدخول في هذه المتاهة.

  6. السلام عليكم استاذ محمد اولاً اشكراً كثيراً علي مجهوداتك وعلي الموقع المتميز جداً وجعله الله في ميزان حسناتك
    طبعاً انا عندي مشكلة في اللغة الإنجليزية أني أعيش اولاً في امريكا وكنت ادخل دورات كثيرة ولاكن بسبب مسؤولية الأسرة والأولاد داءماً لم اكمل الكورسات افهم الإنجليزي عند أي محادثة مع الأمريكان مش بطال ولاكن كثير عندي مشكلة بالنسبة للنطق والرد المباشر في الغالب غير صحيح فكيف احل هذه المشكلة .

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل بعد الدفع عن طريق البايبال تاتيني صفحة التحميل ولاسوف يتم ارسال الكورس عن طريق الايميل الرجاء التوضيح

    1. كلاهما أخي الكريم … سيتم تحويلك لصفحة التحميل وأيضاً سيتم إرسال تفاصيل التحميل على البريد الإلكتروني

  8. أطلعت على الكتاب واستفدت من الجمل الموجودة كتاب ذو قيمة علمية ممتازة لمن يريد الإستفاذة وتعلم اللغة الإنجليزية
    بارك الله فيك

  9. استاذ محمد اولا احب اشكرك على جميع ماتقوم به . وشكرا على جميع نصائحك الذهبية وجزاك الله خيرا
    سؤالي هل الكتاب مجاني ؟

  10. أستاذ حسن محمد انا اشتركت في كورس فلونت أمس و اليوم كان اول يوم لي بالكورس وكانت بداية جدا جميلة وانا متفائلة جدا بالكورس ♥️ مدة تدريبي على الكورس خذت مدة نصف ساعة تقريبا، هل تنصحني اخذ معاه كورس المواقف !؟ ولا الأفضل اركز على كورس واحد فقط .. لأني انا حابة اخصص ساعة على الاقل لتعلم اللغة.

    1. السلام عليكم استاذ حسن انا اعاني من الصوتيات والكلام السريع يعني عايز كورس في الصوتيات وفهم الكلام هل هذا الكورس مفيد لي ام لا انا عندي مشكلة في الحاجيتين ديت وهل استطيع الدفع عن طريق الوستر طبعا بعد اجابة حضرتك ع اسئلتي وشكراً لحضرتك…

      1. كورس فلونت مفيد لك جداً لكنه متوقف حالياً للتحديث وعلى بداية العام سيعاد انطلاقه إن شاء الله، فالرجاء الإنتظار قليلاً …

  11. السلام وعليكم
    يسعدني ان اتواصل معكم في هذه المدونة لأعبر عن شكري على هذه الدروس القيمة
    كما انها فكرة جيدة لربح الوقت بحفظ العبارات المتداولة وذات الاستعمال المتكرر واليومي
    شكرا مجددا

  12. السلام عليكم اذا اشتركت بكورس فلونت احصل على هذا الكتاب او ان هذا الكتاب غير الكورس ارجو التوضيح

  13. السلام عليكم الكتاب مفيد واكثر من رائع لكن اود ان اسألگ انا اريد شراء كورس فلونت واريد ان اشتري هذا الكورس هل تنصحني باقتنائهما جميعا

  14. كتاب مفيد جدا ويساعد على تعلم المحادثة الإنجليزية خلال فترة قصيرة..الترتيب و التنسيق لم الحظه في كتب أخرى

  15. السلام عليكم
    تحياتي لك ولمجهودك الرائع في هذا الكورس من خلال العينات التي رأبناها نتمنى لك التوفيق وإلى الأمام

  16. السلام عليكم قراة الكتاب وهو جيد و أود الحصول عليه تقيمي لمعظم الاجزاء التي قرأتها هي عبارة عن مجموعة مختلفة من الجمل التي يمكن التحدث من خلالها في عدة مواقف مختلفه اتمني ان اتوفق في الحصول علي هدا الكورس

  17. السلام عليكم قراة الكتاب وهو جيد واود الحصول عليه وساضع تقيمي في معضم الاجزاء التي قراتها هي عبارة عن مجموعة مختلفة من الجمل التي يمكن التحادث من خلالها في عدة مواقف مختلفه اتمني ان اتوفق في الحصول علي هدا الكورس

  18. السلام عليكم اكنت ابحث عن كورس اتعلم فيه الجمل من زمان لان فيه القواعد تكون في الجمله نفسها اللي يسهل علي حفظها وفهمها والحمد لله الكورس من النسخه المجانيه عجبني واتمنى اكون من المشتركين فيه
    وشكراً

  19. اطلعت على الكتاب وكان مفيد وجميل خصوصا وانا حاليا ادرس كورس انجلش حسيته انه كنز ولازم احتفظ فيه يعطيك العافيه استااذي واتمنى لك المزيد من التقدم والعطااء ^_^

  20. لطالما كنت أحاول دائما جمع كل ما يصادفني من عبارات وجمل شائعة الاستخدام كهذه التي بني عليها محتوى هذا الكتاب الذي وفر علي مجهودي في جمع الجمل كما انه يعرضها بصورة مرتبة ومنظمة وسهل علي البحث عن العبارة المطلوبة حسب الموقف
    عن جد كتاب اكثر من رائع

  21. أستاذ حسن محمد تحية طيبة وبعد
    بكل صراحة وموضوعية هذا الكتاب فتح عيني على عدة جمل لم أكن أعرفها أو بالأحرى لم أكن أستعملها بالشكل المذكور في الكتاب، صدقوني أنا أدرس سنة ثالثة جامعي تخصص إنجليزية تعليمية ، وأكيد في الدراسة الأكادمية لا ترتكز عن كيفية إنشاء حوار حقيقي (real conversation) ومن أراد قطع أشواط كبيرة في تعلم اللغة الإنجليزية فعليه بهذا الكاب لأنه لو قمت بتركيب الجمل الموجود سوف تحصل على حوار حقيقي يمكنك إستعماله مع الناطقين الأصليين للغة (native speakers)وهذا الأهم ، كيف أتواصل معهم كيف أفهم لغتهم التي فيها الكثير من العامية والعبارات (Idioms).
    من أراد السهولة في تعلم الإنجليزية بدون تعقيدات القواعد فعليه بهذا الكورس . أنا طالب لغة إنجليزية وانا مسؤول عن حديثي لأن تجربتي معها أخبرتني بذلك .
    تقبلوا تحياتي

  22. فكرة الكتاب تدل على العمق في تعلم اللغه الانجليزيه وابداع في المحتوى شكرا أستاذ حسن على هذا المجهود الرائع.

  23. السلام عليكم
    من وجهه نظري انت لمست نقط الضعف عند من يريد تعلم اللغة الموضوع بالنسبه لي كان شيق ومفيد
    اتمني لو يكون في كورس انجليزي بيزنس فمعظمنا الان يعمل علي الانترنت وهذه مشكله تواجهنا
    تحياتي لك

  24. بدون ادني مبالغه الكورس مفيد للغايه بالنسبه لي . وبدونه لن استطيع اكمال اتقاني للهجه الامريكيه… المحتوي احترافي الي ابعد حد

  25. جزاك الله عنى خير الجزاء .المحتوى افادي بدرجة كبيرة . جميع العبارات تستخدم بالفعل يوميا وهذا ما تعودناه من يا استاذي.

  26. الكتاب في المجمل فيه ما يمكن أن يقال عنه ما قل و دل .. فالعبارات المستخدمة دارجة للغاية و هذا أفضل ما فيه بالإضافة على السهولة الواضحة في عرضه مما يسهل على كافة المستويات التحصيل السريع ..أرجو وضع بعض الوظائف ممم نحتك معهم في الحياه مع تدرج الصعوبة و شكراً جزيلاً لمجهودكم المحمود

  27. بالفعل هذا الكتاب يحتوي على المختصر المفيد، والجميل أن هذه العبارات مستخدمة في الحياة اليومية للناطقين الاصليين باللغة الانكليزية وهذا شيء تفتقده معظم كورسات تعليم الانكليزية.
    شكراً حسن محمد لقد استفدت من الكتاب بالفعل.

  28. فكرة الكتاب تدل على العمق في تعلم اللغه الانجليزيه وابداع في المحتوى فشكرا أستاذ حسن على هذا المجهود الرائع.

  29. الحقيقة أن الكتاب أيقونة فريدة في المكتبة العربية لما يقدمه من فرصة التعرف على لغة مهمة وحتمية (اللغة الإنجليزية), بالإضافة إلى الطريقة الجميلة والمنهجية التي حبك بها إنه كذلك يبين مدى تمكن صاحبه من المجال. بالتوفيق

  30. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    مبارك على كتابك الجديد والقيم أ.حسن
    وأرى أنه كتاب مفيد جدا لأنني بالفعل عندي نسخة من كتاب مواقف لكنه باللغة الإنجليزية ووددت كثيرا لو يكون مترجم مثلما فعلت حضرتك في هذا الكتاب الرائع

    أنصح به بشده ، فأنا بحثت كثيرا على الانترنت على مثله ولم أجد فهو مميز كبقية كتبك

    وفقك الله لما فيه الخير

  31. الكتاب يحوي معلومات قيمة و يوفر الوقت للدارس
    مشكور على المجهودات المبذولة
    تحياتي

  32. جهد مبارك من شخصية أثبتت وجودها بجودة المحتوى وسلاسة العبارة ولا أملك الا الدعاء لك بالتوفيق والسداد …
    هنيئا لك هذا التألق أخي الفاضل/ حسن محمد
    دتم بود……

  33. السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته ..
    لطالما بحثت عن هكذا كتاب منظم بشكل جميل و منسق هكذا يساعدنا على القراءة و الفهم بشكل جيد إن شاء الله سأكمل القراءة و الحفظ قبل 60 يوم .. لك جزيل الشكر أخي الكريم على مساعدتك لنا و جعلها لك الله في ميزان حسناتك

  34. اطلعت على كتاب المواقف، بصراحة، الكتاب جيد جدًا، وفريد من نوعه. لأول مرة أٌقرأ كتاب تعليم لغة إنجليزية يعطيك عدة طرق للرد أو قول جملة معينة في موقف معين. أنا لست مبتدئاً في اللغة الإنجليزية، لكنني وجدت الكتاب مفيد جدًا لي في توسيع أنواع الجمل الممكن استخدامها في موقف معين. مثلاً، في حالة التعزية، الجمل التي وردت في الكتاب لم أعتد قولها من قبل. كنت دائماً استعمل جملة واحدة لا غير في التعزية. لكن الكتاب أعطاني أمثلة أكثر للاستخدام والتعبري بشكل أكثر عمقًا. وأعجبني قسم رد الشكر أيضًا. فتستطيع أن تشكر الآخر بطرق مختلفة تعبر عن القرب والحميمية.
    النقطة السلبية التي أود التعبير عنها، هي تصميم الصفحات والأقسام. التصميم بشكل عام جميل ومريح للقراءة. لكن عناوين الأقسام، حجم الخط فيها كبير جدًا وكان غير مريح للعين ـ على الأقل لعيني ـ، كما أن الألوان الفاتحة المستخدمة كخلفية لبعض الصفحات والعناوين قد تم المبالغة إلى حد ما في استخدامها. لو يتم التقليل من استخدامها أو حتى تصغير المساحة المستخدمة فيها الألوان، قد يكون أفضل.
    في النهاية، أنصح بالكتاب …
    تمنياتي للكاتب بالتوفيق.

  35. كتاب رائع انصح باقتنائه للمبتدئين والمستوى المتوسط فهو يحتوي عبارات شائعة من اللغة الدارجة كما انه يتبع أسلوب الحفظ بالعبارات وليس الكلمات المفردة وهذا يعني سهولة حفظ الكلمات بالإضافة الى تعلم القواعد في ذات الوقت كما ان 700 عبارة ليست بالشئ القليل مجهود رائع وفائدة لطلاب اللغة

  36. سلام الله عليكم
    بصراحة قد إستفدة كثيرا من العبارات والكلمات المهمة والقيمة … التي في كتاب ‘المواقف’ “العينة أو النسخة المجانية” والتي تتكون من 31 صفحة.
    فعلا كتاب يستحق الشراء، وبدون تفكير لتحقيق الإستفادة الكاملة منه.. لوكانت معي بطاقة دفع إليكترونية وقميمة الكتاب أقسم بالله العلي العظيم أننكي كنة سأشتريه لأنني أحسسة قيمته وعرفة أهمية اللغة الإنجليزية في الحاضر والمستقبل. عذراً للإطالة وشكرا للكاتب

  37. جزاك الله خيرا على هذا العمل المميز ، فتح الله عليك ونفع بك ووفقك دائما لكل ما هو جديد ونافع

  38. شكرا لك استاذ حسن كورس فعلا ممتاز
    و انصح الجميع بشرائه فيه جميع المواقف و يساعد الشخص كثيرا
    مثلا في فصل 12 طريقة لتقول شكرا ::كلمة شكرا جزيلا لها 4 طرق نطق
    و هذا لم أكن أعرفه و عندما كنت اتعلمها اجد اختلافا في ذلك و هذا شيء محير
    و اجدد الشكر للاستاذ حسن على مجهوداته

  39. السلام عليكم
    اري انه عمل جيد جدا وعلم جديد في طريقة تعلم المحادثه الانجليزيه شكرا جزيلا علي مجهودكم الرائع

  40. السلام عليكم

    دائما في المستوى أخي محمد أشكرك جزيل الشكر في غنتظار جديدك اود ان اقترح عليك لو أنك تنتج كورس خاص باللغة الإنجليزية التجارية أو بالأصح خاص بالتسويق الإلكتروني .
    وشكرا

  41. لطالما بحثت عن الجمل شائعة الاستخدام في اللغة الإنجليزية كي أتقنها؛ وبصعوبة وجدت بعضًا منها ولكن الحمد لله مع هذا الكتاب وجدت الكثير من التعابير والاصطلاحات شائعة الاستخدام وبعد ان قرأت الكتاب سريعًا أظن بقوة أنه بدراستي لكل هذه المصطلحات سوف يتحسن مستوى اللغة الإنجليزية لدى أكثر وأكثر. جزاك الله خيرًا على مجهودك أخي

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      لاحظت تعليقك الايجابي على الكتاب . هل من الممكن ان ترسل منه نسخه لي . اكون شاكر لك كثيرا

    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. هل أستطيع التواصل معك؟ أريد الإشتراك لكن أرى الموضوع قديم فهل لا زال الموقع يعمل؟

{"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}