18 موقع عالمي يدفعون لك 100دولاراً أو أكثر لكي تكتب لهم مقالاً واحداً، كيف تستفيد من منصة مستقل لغزو هذه المواقع وتحقيق دخل إضافي جيد؟

5.7k مشاهدة

سواء أكنت كاتباً مبتدئاً أو مدوناً محترفاً، فإن التدوين بالاستضافة Guest Posting يبقى واحداً من أهم الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول على زوار مستهدفين لموقعك أو مدونتك. التدوين بالاستضافة يٌتيح لك فرصة كبيرة لتسويق مدونتك أو موقعك، ويعتبر أيضاً طريقة مثلى لكسب المال عبر الإنترنت.

ما هو التدوين بالاستضافة Guest Posting

التدوين بالاستضافة هو كتابة مقالات ونشرها لدى مدونة شخص آخر يقبل مثل هذا النوع من التدوين. وهي وسيلة رائعة للحصول على دعاية لمدونتك الخاصة، حيث أن معظم المدونات التي تقبل التدوين بالاستضافة تسمح لك بوضع وصف قصير عنك متبوعاً برابط موقعك أو مدونتك الخاصة.

وإذا لم تكن صاحب مدونة، فهذه الطريقة أيضاً وسيلة رائعة لبناء سمعتك ككاتب على الأنترنت (وهو أمر ضروري لأي كاتب مستقل). الجميل في الأمر أن هناك مدونات عديدة تدفع مئات الدولارات نظير مقال جيد منك تنشره بها، وقبل استعراض هذه المواقع والمدونات التي تدفع هذه المبالغ الطائلة تعالوا أولاً نتعرف على فكرتي التي أود أن شارككم بها اليوم من اجل تحقيق دخل إضافي وانتشار جيد لمهارتك الإبداعية من خلال النشر على تلك المدونات.

عزيزي القارئ! من فضلك قبل الشروع في القراءة ما رأيك في أن تسمع ملخصاً صوتياً لهذا المقال بصوت الموهبة الجديدة التي تقدمها فرصة باقية وهو المعلق الصوتي الموهوب (عبد الله أبو أدريس) والذي أرجو أن يفيده هذا التقديم في تنمية أعماله، أسفل هذه الفقرة يمكنك الاستماع لتعليقه الصوتي عن المقال وفي نهاية المقال ستجد معلومات أوفى عنه.

 

الاستراتيجية تتلخص في الاتي:

الخيار الأول: إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فهذا أمر جيد يمكنك كتابة مقال ثم إرساله إلى أي من هذه المدونات وأنتظر حتى يتم الموافقة على مقالك ومن ثم يرسلون لك قيمة هذا المقال المالية. عيب هذه الطريقة أنها مستهلكة للوقت والجهد بحيث كتابة مقال جيد وطويل يحتاج منك إلى بحث وعصف ذهني وفي نهاية الأمر لا تضمن أن يتم قبول مقالك هناك.

الخيار الثاني: إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك في هذه الحالة الاستعانة بمنصة مستقل من خلال نشر مشروع هناك توضح فيه عنوان ومواصفات المقال الذي تريد كتابته، وترصد ميزانية مناسبة لإنجاز هذا المشروع (30 دولاراً مبلغ جيد)، ستتلقى العديد من الطلبات لتنفيذ هذا المشروع من قبل الكتاب المستقلين هناك، اختر منهم الأكثر خبرة وذلك من خلال اطلاعك على سابقة أعماله (ستعرف الكثير من المعلومات عنه في منصة مستقل من هنا).

بعد أن يتم إنجاز مشروعك، قم بالذهاب إلى موقع خمسات واختر خدمة ذات تقييم عالي مختصة بالترجمة أو الكتابة واشتريها واطلب من راعيها أن يراجع لك هذا المقال لغوياً حتى تتأكد من جودته.

بعد ذلك اختر موقع من المواقع التي سنذكرها بالأدنى والتي يتفق موضوعها مع موضوع وطبيعة مقالك، وقم بأرسال مقالك لهم وانتظر حتى يرسلوا لك الرد، الذي يعني في حالة القبول ربحك لمبلغ مالي جيد يفوق ما دفعته على مستقل وخمسات والفارق سيكون هو ربحك بالطبع.

كيف تكتب مقالاً جيد؟

الأمر ليس صعباً، حاول أن تطلع على المقالات التي تتشابه مع موضوع مقالك والتي تمت مشاركتها بكثيرة بين الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك استخدام موقع Buzzsumo من أجل إنجاز هذه المهمة، فهذا الموقع بمجرد أن تكتب به (كلمتك الدليلية) الخاصة بمقالك يمدك بأكثر من 10000 نتيجة تحتوي على عناوين وروابط المقالات في هذا المجال والتي تمت مشاركتها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي موضحاً عدد مشاركات كل شبكة على حدي بالأرقام. من خلال اطلاعك على هذه القائمة سيكون بمقدورك أن تأتي بفكرة جيدة لموضوع مقالك …

والآن إليك قائمة بأشهر وأوثق المواقع التي تدفع لك مبالغ مالية نظير النشر بها وشروطها لقبول المقالات.

1

ListVerse

يعتمد هذا الموقع على القوائم في كل شيء. يمكنك أن تنشأ قائمةً عن أي شيء يخطر ببالك. وأفضل شيء، أن تكون عن التسلية والمرح. يدفع هذا الموقع 100$ للمقالة الواحدة. يجب ألا تقل قائمتك عن عشرة عناصر، ويجب أن تتكون من 1500 كلمة على أقل تقدير. ومن ميزاته إمكانية وضع رابط مدونتك في أخر المقال أيضاً.

2

The Greater Good

هذه المدونة الرائعة تنشر مقالات تتعلق بالصحة والأسرة وعالم الأعمال مصحوبة بالدلائل العلمية. التركيز الرئيسي لهذه المدونة هو الرفاهية والسعادة. تدفع هذه المدونة ما يصل إلى 625$ للمقالات الرئيسية و75$ لمراجعات الكتب. وتتميز أيضاً بإمكانية وضع رابط مدونتك.

3

Cosmopolitan

تبحث هذه المدونة حالياً عن المدونين الذين يشاركون فيها تجاربهم المضحكة والمجنونة والمثيرة. يدفع القائمون على المدونة 100$ لكل مقالة تتألف من 800 كلمة. كما بإمكانكم مشاركة اسم كاتب المقالة.

4

Babble

يركز هذا الموقع على واقع الأمومة والأبوة، فهي تكشف عالم الأبوين بجوانبه القاسية والمضحكة وغير ذلك الكثير. يبحث القائمون على هذا الموقع عن أفكار فريدة وغير تقليدية عن الأمومة والأبوة. يدفعون 100$ للمقالات العادية، وأكثر من 750$ للمقالات المميزة والمدروسة جيداً. كما أنها تتميز بمشاركة روابط الكاتب الخاصة.

5

Drop Zone

يتخصص هذا الموقع بالقفز المظلي، وينشر مقالات عن التدريب ومعدات السلامة والمواضيع ذات الصلة. يمكنك أن تكسب ما يصل إلى 100$ وفقاً لخبراتك التي تملكها. ويمكنك أن تشارك رابط مدونتك الخاصة أيضاً.

6

Model Railroad Hobbyist

إذا كنت من عشاق السكك الحديدية، فيجب عليك متابعة هذا الموقع. عادة ما يدفع 230$ لكل مقالة. وإذا كان المقال مدروساً جيداً مع بعض الصور والميديا الجيدة، يمكنك أن تكسب ما يصل إلى 1000$ !! كما أنه يتميز بإمكانية مشاركة صورة الكاتب مع رابط مدونته الخاصة.

7

Transitions Abroad

هذه المدونة متخصصة بالموضوعات المتعلقة بالدراسة أو العمل بالخارج. تدفع المدونة 150$ للمقالات المفصّلة، و50$ للمقالات الصغيرة. يمكنك كتابة جملتين عنك ككاتب بالموضوع مع واضع رابط واحد لموقع من مواقعك.

8

Sierra

مواضيع هذه المدونة تتعلق بالمواضيع البيئية وبالحفاظ عليها، وبالسفر والطبيعة والعيش الآمن والصحة والسلامة. أقل ما تدفعه المدونة هو 50$، ويمكنك أن يصل ذلك إلى 1000$ للمنشورات المفصلة والمتميزة. كما يمكن كتابة نبذة عن الكاتب مع روابط خاصة به.

9

WebDesignTuts+

 

إذا كان لديك القدرة على كتابة الدروس التعليمية المفصلة حول تصميم مواقع الأنترنت ونظريات التصميم بشكل عام، فهذا هو المكان الذي عليك أن تتوجه إليه. كما أن هذه الموقع يقبل دروس الفيديو. الحد الأدنى لما يدفعه الموقع هو 100$، ويمكن أن يصل ذلك إلى 400$ للمقالات التفصيلية. ويمكنك مشاركة رابط الكاتب ونبذة صغيرة عنه.

10

A List Apart

هذه المدونة مخصصة لمحترفي شبكات الأنترنت، وتقبل المقالات المتعلقة بالتصميم، والتعليمات البرمجية والمحتوى. تدفع هذه المدونة 200$ للمقال الواحد بالإضافة إلى تميزها بإمكانية مشاركة صورة الكاتب ونبذة صغيرة ورابط مدونته الخاصة.

11

Flash Mint

تبحث هذه المدونة عن المدونين المتخصصين في مواضيع كالرسوم المتحركة، والأنيميشن والأكشن سكريبت والفليكس والفلاش. تدفع هذه المدونة 150$ لكل مقال مع إمكانية مشاركة بعض السطور عن الكاتب مع روابطه الخاصة.

12

WOW! Women on Writing

هذه المدونة موجهة للنساء الكتّاب، من قِبل نساء كتّاب. تركز المدونة على مواضيع مثل النشر والكتابة والقراءة والصحافة. إذا أردتِ المشاركة هنا عليكِ أن تكتبي مقالات لمواضيع كنصائح حول كيفية الكتابة مثلاً. تدفع المدونة 150$ للمقالات الـ 3000 كلمة، و50$ للمقالات الأقصر. كما تتميز بإمكانية مشاركة الكثير من الجمل حول الكاتب مع روابطه الخاصة.

13

Photoshop Tutorials

تدفع هذه المدونة 150 – 300$ لكل مجموعة دروس تعليمية كاملة عن الفوتوشوب. وللدروس القصيرة، يدفعون 50$. وهذه المدونة تتميز أيضاً بإمكانية وضع رابط لمدونتك الخاصة.

14

iWorkWell

هذه المدونة متخصصة بالموارد البشرية، لذلك إذا كنت من هواة في هذا المجال، فيمكنك العمل بها. تدفع هذه المدونة 200$ للمقالة الواحدة، كما أنها تقوم بوضع اسم الكاتب بجانب المقالة.

15

A Fine Parent

تركّز هذه المدونة على إعطاء المشورة والنصائح العملية للآباء والأمهات الموظفات. تدفع 100$ لكل مقالة يتراوح بين 1500-2500 كلمة، وتسمح بوضع اسم الكاتب ورابط مدونته بجانب المقال.

16

Your Online Biz

هذا الموقع يعطي النصائح المتعلقة باستراتيجيات التسويق. إذا كنت تعرف كيفية إطلاق المنتجات وتسويقها، يمكنك إعطاء النصائح في هذا المكان، وستحصل على 100$ لكل مقال. ولكن هذه المدونة لا تسمح بنشر اسم الكاتب.

17

Cracked

هذا الموقع من أفضل مواقع التسلية والترفيه على شبكة الأنترنت. يوجد صفحة سرية للمساهمين يمكنك أن تنشر أفكارك فيها، وإذا تمت الموافقة عليها، فيتم نشر مقالك ودفع 100 $ للمنشورات الطويلة و50$ للقصيرة.

18

UXBooth

تركز هذه المدونة على تجارب وخبرة المصممين وتفاعلهم. تدفع 100$ لكل منشور، كما يمكنك أن تضع رابط خاص بمدونتك وصفحتك الشخصية على تويتر بجانب المقال.

الخلاصة

عزيزي القارئ السبب الذي يجعل هذه المدونات مستعدة لدفع هذا القدر الكبير من المال يرجع إلى سبيين: الأول هو أن هذه المواقع روادها بالملايين شهرياً وتحقق دخل يفوق ما تدفعه للكتاب بمراحل، والسبب الثاني هو بالطبع ندرة المحتوى الجيد على الإنترنت، من أجل ذلك رجاء ألا تكتب من أجل المال فقط، أكتب محتوى مميز وغني بالمعلومات والقيم والتي ستجعل القارئ يسعد دوماً بقراءته.

تنبيه:

الاستراتيجية التي أدعو إليها في هذا المقال تحتوي على مخاطر عليك عزيزي القارئ أن تنتبه إليها وهي كالتالي:

المخاطرة الأولى: قد تكتب المقال وتضع الكثير من وقتك وفي نهاية الأمر ربما لا يتم قبوله، فالأمر أولاً وأخيراً يرجع لأصحاب المواقع التي تقبل مثل هذا النوع من التدوين، في هذه الحالة يجب أن يكون لديك خطط بديلة منها مثلاً نشر مقالك هذا في مدونتك الخاصة أو في موقع أخر من المواقع التي لا تدفع مقابل مادي لنشر المقالات وساعتها ستربح تسويق رابط موقعك.

المخاطرة الثانية: قد تدفع لأحد نظير أن يكتب لك هذا المقال وفي حالة إذا ما تم رفض المقال من قبل تلك المواقع – وهذا امر وارد كما سبق وأن ذكرنا – وساعتها ستخسر ما دفعته من أموال، لذلك لا تقم بتنفيذ هذه الاستراتيجية إلا إذا كان لديك ميزانية فائضة تسمح لك بالمحاولة والخطأ.

الأضرار النفسية: ربما بعد رفض مقالك تتعرض لبعض المتاعب النفسية وربما أيضاً تفقد الثقة في نفسك وتصاب بعقدة الخوف من تنفيذ أي مشروع سواء إلكتروني أو غير إلكتروني، لذا عليك أن تتحلى بالوعي الكافي وأن تدرك أن أي مشروع في نهاية الأمر يحتمل الربح أو الخسارة بنفس النسبة وأنك لست أول أو أخر من يخسر، فكن شجاعاً ومتماسكاً ولا تقلع عن المغامرات المدروسة.

معلومات عن المعلق (عبد الله أبو أدريس) 

يمكنك الاستماع لأعماله من هنا 

يمكنك الاستفادة من موهبته على خمسات من هنا 

أو على منصة مستقل من هنا 

 

المصادر:

1| 2 | 3 | 4



أضف تعليق

5

تعليقات
    1. ما شاء الله ، كلام جميل ومنظم وخدمتك على خمسات أكثر من رائعة وتُعتبر مجانية بهذا السعر .. ربنا يبارك لك أخي حسن .. وأرجو أن أكون من عملائك في القريب العاجل .. تحياتي لك

    1. محمد

      نرغب في تعديل بسيط هو تفعيل روابط تلك المواقع علي عناوين المواقع في المقالة .. لكن غير ذلك هي مقالة رائعة

    1. هل يوجد مواقع تقبل المشاركات باللغة العربية وان وجد ارجو نشرها

    1. شكرا لك على المعلومات المفيدة والنصائح الهامة التي قدمتها في هذه المقالة المميزة والنافعة.

    1. […] 18 موقع عالمي يدفعون لك 100دولاراً أو أكثر لكي تكتب لهم مق… […]

إحصل على عنوان جذاب لمقالك أو بحثك أو كتابك كورس فلونت متاح الآن