أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية، هل حفظك لهذه الكلمات ال 1000 سيفيدك حقاً؟

21443
مشاهدة

لا إثم عليك في أن تبحث في جوجل عن أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية، ولا جناح عليك أيضاً في أن تطلع على هذه الكلمات ال 1000. لكن من فضلك قبل قيامك بهذا الأمر أخبرني أولاً “ما الهدف من بحثك عن هذه الكلمات؟”

هل تبحث عن أهم 1000 كلمة إنجليزية من أجل إثراء معلوماتك العامة فقط، أم لكي تحفظها؟ إن كان هدفك هو الخيار الأول فلا بأس ابحث عما وكيفما تشاء حتى تزيد من معلوماتك العامة ولا أستطيع ولن يستطيع أحد أن يلومك إن فعلت هذا، لكن لو كان هدفك هو الاحتمال الثاني فهل تعتقد مثلاً أنك إذا قمت بحفظ هذه الكمات الألف ستجيد النطق باللغة الإنجليزية وينطلق لسانك ويبين؟

أنه لأمر مضحك حقاً، لكنه ضحك كالبكاء، أن تجد مقالات تحمل عناوين مثل “اهم 300 كلمة في اللغة الإنجليزية، أهم 500 كلمة في اللغة الإنجليزية، أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية وبعد أن تطالع مثل هذه المقالات تجد من بين هذه الكلمات الشائعة كلمات مثل the – on- to- down, welcome, they, he, she, we, you, we, why, when, where and etc…

وسبب البكاء لا يرجع إلى كذب من كتب هذه المقالات .. بالعكس أغلب من ينشر مثل هذا النوع من الدروس لا يكذب … هم يقدمون فعلاً أهم 1000 كلمة شائعة في اللغة الإنجليزية، لكن سبب البكاء هو أنهم ينشرون مثل هذه المقالات والدروس ولا يعرفون ما الهدف من ورائها، ما الفائدة التي ستعود على قرائهم حينما يعرفون أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية.

الحروف الانجليزية التي درستها في المدرسة ليست 26 حرفاً كما قيل لك، تعرف على الحروف الأخرى التي أخفاها عنك مدرسوك

اقرأ أيضاً:   أيهما أكثر رومانسية: اللغة العربية أم الإنجليزية؟ أقوى العبارات للتعبير عن الحب والغزل باللغتين

حفظك لمثل تلك الكلمات امر جيد لكنه لن ُيمكنك من تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة

أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية،

أهم 1000 كلمة في اللغة الإنجليزية،

أفترض معك أنك شرعت في حفظ هذه الكلمات ال 1000 والتي على يقين أنك بالفعل تحفظها أكثر من نصفها أصلاً، ستحفظها بصورة منفردة أي ستحفظ كل كلمة على حدى معنى ذلك أنك:

1- ستنسى هذه الكلمات سريعاً

2- لن تستطيع توظيف هذه الكلمات في موقف عملي أثناء تحدثك باللغة الإنجليزية

3- ستحفظ معنى واحد لكل كلمة مع أن هناك معاني كثيرة لأغلب المفردات الإنجليزية والتي لا يمكن معرفتها إلا من خلال السياق التي تأتي ضمنه.

أقرأ ايضاً: كيف تحفظ الكلمات الإنجليزية بكل سهولة ويسر؟

ما الحل؟

الحل يتمثل بكل بساطة في عدة خطوات وهي كالتالي:

1- ابحث عن أهم 1000 عبارة باللغة الإنجليزية وليس أهم 1000 كلمة واحفظ هذه العبارات

2- أحفظ الكلمات التي تأتي إليك وتصادفك في حياتك وليست الكلمات التي تذهب إليها أنت. (من فضلك اقرأ هذا المقال أيضاً لتوضيح هذه النقطة بالتفصيل)

3- أعرف معاني الكلمات والجمل التي تستخدمها كثيراً في حياتك اليومية بلغتك العربية، فكل شخص فينا لديه جمل وعبارات وكلمات يكررها كثيراً أثناء حديثه بلغته الأم، عليك أن تتعرف على هذه الكلمات ومن ثم تعرف ترجمتها باللغة الإنجليزية لأن هذه الكلمات في الغالب ستستخدمها أيضاً أثناء التحدث باللغة الإنجليزية.

لماذا علينا أن نحفظ الكلمات التي تأتي إلينا وليست التي نذهب إليها نحن؟

أثناء استماعك لملف باللغة الإنجليزية ستصادف كلمات وعبارات، أثناء قراءتك لمقال باللغة الإنجليزية ستصادف كلمات وعبارات، الكلمات التي ستتلعثم فيها والأخرى التي لا تعرف معانيها أثناء جلوسك مع نفسك محاولاً التحدث باللغة الإنجليزية كل هذه الكلمات هي الأجدر بالحفظ وذلك لعدة أسباب:

اقرأ أيضاً:   رغم وفرة المصادر التعليمية المتاحة على الانترنت، لن تتحدث الإنجليزية بطلاقة إلا بعد القيام بهذه الخطوة الحتمية

1- هذه الكلمات تأتي إليك داخل السياق أي ستعرف معناها الدقيق وطريقة استخدامها.

2- هذه الكلمات تلبي حاجة طارئة لديك أي أنك ستعرف أهميتها قبل حفظها ومن ثم لن تنساها بسهولة.



طلب: إذا كان هذا المقال قد قدم لك معلومة مفيدة، لماذا لا تشاركه الآن مع أصدقائك على صفحات التواصل الاجتماعي، اضغط على أي أيقونة من أيقونات المشاركات الاجتماعية بالأسفل وأحصل مجاناً على ملف به أكثر من 3000 كلمة شائعة الاستخدام مع ترجمتها وأمثلة توضيحية على كل كلمة.

شاركها
حسن محمد
 

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

من فضلك انتظر قليلاً ريثما يتم تحميل التعليقات 2 تعليق