أغرب الكلمات الإنجليزية التي أُضيفت إلى القاموس في 2014

6177
مشاهدة

بخلاف اللغة العربية المجني عليها من أبنائها، يتم تحديث الكلمات الإنجليزية بصورة مستمرة وذلك لمُواكبة التغيُرات والتطورات التي تشمل كافة الأنشطة الحياتية للإنسان سواء الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية.

في هذا المقال سنستعرض مجموعة من الكلمات الإنجليزية الجديدة التي تم اعتمادها وتضمينها في القواميس الإنجليزية في عام 2014، لا نقول إنها كلمات جديدة بل هي كلمات شائعة الاستخدام بين الناس لكنها لم تكن معتمدة في أغلب قواميس اللغة الإنجليزية قبل عام 2014، وإليك أهم هذه الكلمات:

أولاً: مفردات تتعلق بالتقنية

كلمات إنجليزية تتعلق بالتقنية

كلمات إنجليزية تتعلق بالتقنية

 

1- hashtag:

“الهاشتاج” عبارة عن كلمة أو عبارة يسبقها العلامة (#) وتستخدم في الشبكات الاجتماعية وبخاصة تويتر للتعبير عن رسالة تدور حول موضوع محدد.

مثل الهاشتاج الشهير الذي كان يتناول شخصية سياسية شهيرة في مصر العام الماضي، والذي حصد نسبة مشاركة عالية ونال ترتيب عالمي عالي لفترة طويلة.

2- live-Tweet:

“التغريد الحي” وهو مصطلح يشير إلى نشر أخبار أو تحديثات على تويتر لمباراة أو برنامج تليفزيوني أو مؤتمر أو حدث ما أثناء إذاعته على الهواء.

3- listicle :

هو الجمع بين الكلمة list بمعنى (قائمة) والكلمة Article بمعنى (مقال) لتولد هذه الكلمة الجديدة listicle وتعني مقال رقمي ينشر في مدونة أو موقع إلكتروني، محتوى هذا المقال وبنيته عبارة عن قائمة رقمية بها معلومات متنوعة حول موضوع محدد.

مثال: (20 موقع إلكتروني أفضل من يوتيوب، أكثر 10 مدونات عالمية تحقيقاً للربح، أفضل 50 كتاب في تطوير الذات) يمكنك أيضاً الاطلاع على هذا المقال كمثال (7 عبارات إنجليزية تتردد باستمرار في الأفلام الأمريكية ولا يفهما الكثيرون)

4- clickbait:

“حاذب النقرات” وهو محتوى ينشر على الانترنت بهدف إغراء أكبر عدد من الناس لكي ينقروا عليه. في الغالب يكمن الإغراء في العناوين التي تثير الفضول أو الصدمة.

مثال:” شيخ وقع في الحب فأنظر ماذا حدث له” ” هذه هي الأكلات السريعة التي نعشقها .. لن تصدق كيف يعدونها داخل المطاعم” ” 12 تغريده على توتير تلخص ما حدث في مصر عام 2014 … تعرف عليها من هنا”

ثانياً: الاختصارات

الكلمات الإنجليزية الجديدة

الكلمات الإنجليزية الجديدة

 

اقرأ أيضاً:   كيف تقول أنا مُرهق أو أنا مُتعَب باللغة الإنجليزية؟ 11 طريقة مختلفة لتعبر عن ذلك

أضيفت ايضاً عدة اختصارات من ضمن اللغة التي يستخدمها الشباب في تعليقاتهم ومناقشاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها:

1- SMH وهي اختصار ل “shaking my head” ومعناها الحرفي “أهز رأسي” ويستخدم هذا الاختصار ليعبر عن عدم رضا الشخص أو حزنه أو ضيقه من أمر معين.

2- YOLO وهي اختصار ل “You only live once” وترجمتها الحرفية “أنت تعيش مرة واحدة” وتستخدم من قبل شخص ينصح شخص أخر بالاستمتاع بملذات الحياة ما أستطاع إلى ذلك سبيلا وتبريره لذلك هو أن الإنسان يعيش مرة واحدة فقط.

3- DIY وهي اختصار لعبارة “Do it yourself” وترجمتها الحرفية “أفعلها بنفسك” وتستخدم لنصيحة شخص ما بأن يقوم بإصلاح أو تعديل أو تصميم شيء بنفسه بدلاً من الاستعانة بشخص خبير يكلفه الكثير من المال.

ثالثاً: الصحة واللياقة البدنية

الكلمات الإنجليزية الجديدة

الكلمات الإنجليزية الجديدة

 

1- قاعدة الخمسة ثوان five second rule

وتعبر عن الاعتقاد الشائع بين الكثير من الناس بأنه في حالة سقوط أي من المأكولات على الأرض فأمام الشخص فرصة لمدة خمسة ثواني فقط لكي يلتقط هذه الطعام مرة أخرى أما إن ذادت المدة عن ذلك فعلى الشخص أن يتركه لأنه بذلك قد أصبح ملكاً لغيره (البكتريا).

2- حمية باليو Paleo diet:

وهي الحمية (الرجيم) الذي يعتمد على النظام الغذائي للإنسان البدائي قبل تطور الزراعة واستئناس الماشية. ويعتمد هذا النظام على مأكولات مثل اللحوم والأسماك والفاكهة والخضروات مع تجنب منتجات الألبان والحبوب والأطعمة المُصنعة مثل الزيت والسكر إلخ.

3- غيبوبة الشراهة Food coma :

وتعبر عن الشعور بالنعاس أو الكسل الشديد بعد تناول كميات كبيرة من الطعام.

4- آمن لقيادة الدرجات Bikeable :

وتعبر عن المدينة أو المنطقة الملائمة لممارسة رياضة ركوب الدرجات.

اقرأ أيضاً:   قائمة بأشهر 15 شخص ممن يجيدون أكثر من لغة polyglots، وطرق تعلمهم لهذه اللغات

5- معارضي التطعيمات Anti-vax:

وتشير إلى الأشخاص الذين لا يفضلون تطعيم أبنائهم وذلك لاعتقادهم بأن التطعيم قد يسبب أضرار كبيرة لا يمكن معالجتها.

6- يدخن إلكترونياً vape

وهو فعل يعبر عن عادة التدخين باستخدام السيجارة الإلكترونية والتي تحتوي على نيكوتين بدون تبغ وتصدر بخار وليس دخان.

رابعاً: أعمال وثقافة

الكلمات الإنجليزية الجديدة

الكلمات الإنجليزية الجديدة

 

1- التمويل الجماعي (crowdfund (v.) / crowdfunding (n):

وفيها يقوم شخص ما بعمل حملة تبرعات على الإنترنت بغرض تمويل مشروعه التجاري من باب حث الناس على مساعدة الآخر، وفي بعض الأحيان يقدم صاحب الحملة للمتبرعين تعهدات بإرجاع المبلغ المتبرع به أو بالمشاركة في الأرباح في حال نجاح المشروع.

2- التواضع الكاذب humblebrag:

وهي عبارة حينما يقولها شخص ما تبدو في ظاهرها أنها تعبر عن التواضع لكنها في الوقت نفسه تلفت الإنظار إلى قائلها وتلمعه إعلامياً مثل ” لقد تبرعت بمبلغ 10000 دولار فقط لملجأ الأيتام … كم كنت أتمنى أن أمتلك مبلغ أكبر من ذلك لأتبرع به”

3- التوظيف بالتملك acquihire (n) :

حينما تقوم شركة كبيرة بشراء شركة صغيرة من أجل غرض واحد فقط، ألا وهو امتلاك فريق العمل الخاص بهذه الشركة الصغيرة فهذا يطلق عليه acquihire

4- مضيعة للوقت time suck: وتعبر عن نشاط ما غير مجدي ولا طائل من تنفيذه.

5- رأسمالية المحسوبية crony capitalism:

وتعبر عن العلاقات الحميمة التي تقوم بين رجال الأعمال ورجال السياسية والتي تؤدي إلى الفساد الاقتصادي وصياغة القوانين التي تفيد رجال الأعمال والسياسيين ولا تفيد المجتمع.

6- مشكلة العالم الأول first world problem

وهو تعبير يطلق عن أي مشكلة تافهة إذا ما قورنت بنظيرتها من المشاكل التي يعاني منها سكان العالم الثالث مثلاً (لقد اشترى لي والدي سيارة مرسيدس جديدة أمس بمناسبة نجاحي لكنها لم تكن السيارة الرياضية التي كنت أحلم بها).

اقرأ أيضاً:   12 عبارة للتعبير عن الكذب باللغة الإنجليزية، ستحفظها في نفس الجلسة ولن تنسها بسهولة

المصادر: 1

اقرأ أيضاً (كيف تحفظ الكلمات الإنجليزية؟)



طلب: إذا كان هذا المقال قد قدم لك معلومة مفيدة، لماذا لا تشاركه الآن مع أصدقائك على صفحات التواصل الاجتماعي، اضغط على أي أيقونة من أيقونات المشاركات الاجتماعية بالأسفل وأحصل مجاناً على ملف به أكثر من 3000 كلمة شائعة الاستخدام مع ترجمتها وأمثلة توضيحية على كل كلمة.

شاركها
حسن محمد
 

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

من فضلك انتظر قليلاً ريثما يتم تحميل التعليقات 3 تعليق