التسويق عبر تويتر بمنظور مختلف (2)

2.2k مشاهدة

تكلمنا فيما مضى من الجزء الأول من هذا الموضوع عن بعض الأسس والقواعد البسيطة جداً والتى من الممكن أن يكون لها تأثير كبير على عدد المتابعين فى داخل الحساب على تويتر ، ونكمل اليوم موضوعنا فى الجزء الثانى .

المشاعر السلبية واثرها على المتابعين فى أى حساب داخل تويتر :

أكدت الدراسات التى أجريت حديثاً بشأن تويتر على أن الحساب الذى يقوم صاحبه بنشر أمور محبطة أو تقم بإيصال شعور سلبى غالباً ما يتناقص عدد المتابعين له ، أذ ان الغاية من تويتر ليست أن يقوم شخص بنقل خبر سيئ بما يعود على المتابعين بالشعور السلبى ، إذ لو أن هذه الغاية هى التى يريدها الأشخاص على تويتر لكان أفضل لهم أن يقوموا بمشاهدة التليفزيون أو أن يقوموا بقراءة الجرائد اليومية وغيرها من الأمور .ولكن الغاية الحقيقة التى يسعى لها الأشخاص على مواقع التواصل الإجتماعى بصفة عامة وتويتر بصفة خاصة هى بخلاف التواصل هى البحث عن السعادة والوصول إلى الشعور الإيجابى ، إذن يجب على كل شخص يسعى إلى إستغلال تويتر للتسويق أو حتى إلى  إستغلال تويتر فى أى شئ أخر ألا يعمل على نشر الشعور السلبى بين الافراد بل على العكس كلما كان الشخص إيجابياً ينقل الاخبار الإيجابية ويعمل على نشر روح التفاؤل داخل تويتر كلما زاد عدد المتابعين له ويسهل عليه تحقيق ما يسعى إلى الوصول إليه ، وما سبق ذكره هذا ليس مجرد كلام لا أساس له ولكنها حقيقة ثابتة ومؤكدة الأن بالبيانات والارقام الدقيقة .

دقائق لها تأثير كبير على تطور حسابك على تويتر :

عند التسجيل فى تويتر يطلب منك القيام بثلاث أمور هامة جداً ويجب على كل من يرغب فى إستخدام تويتر للتسويق أن يقوم بعمل هذه الامور الثلاثة وهم : إضافة صورة للحساب ، ولا يشترط ان تكون صورة شخصية بل تتحدد وفق الهدف الذى يسعى الشخص الى الوصول إليه من خلال تويتر أو الغاية التى من أجلها أنشأحساباً على تويتر .

والامر الثانى الذى يجب  فعله هو كتابة 160 حرف عن نفسه أو وفق ما هو مناسب لما يسعى للوصول إليه .

وأخيراً إضافة رابط لموقعه أو لصفحته وهذه من أهم الامور إذ أن من خلال هذه الخطوة يقوم الشخص بربط حسابه على تويتر بموقعه او صفحته ويقوم  بتوجيه متابعيه وكل من يرغب فى أن يتابعه الى موقعه ليتعرف على مجاله أولاً  ليقرر ما إذا كان سيتابعه أم لا .

والغريب فى هذه الامور الثلالثة أن غالبية الأشخاص الذين يسجلون على تويتر لا يقوموا بفعلها رغم أنها من الأمور البديهية .

ونصيحتى للجميع هنا هى إنفاق بعض الدقائق لفعل هذه الأمور الثلاثة ، إذ أن الاشخاص قبل ان يقوموا بمتابعة اى شخص لابد ان يتعرفوا اولاً عن من سيتابعوه .

لا تطلق على نفسك انك خبير فى مجال كذا او غيرها من الامور : حين تقوم بكتابة ال 160 حرف عن نفسك لا تطلق أبداً على نفسك بإنك خبير فى مجال معين بل إجعل خبرتك تتحدث عنك وليس العكس ، فغالباً عدم الالتزام بهذه النقطة يكون له اثار سلبية بعكس المتوقع .

داخل ال 160 حرف أجب عن هذا السؤال : لماذا يجب ان يستمع الناس لك ؟

علماً بضرورة تجنب ما سبق أن ذكرناه حول تعريف نفسك بإنك خبير ، أى ما اريده أن يصل إليك هو أن تعرف نفسك بكلمات بسيطة لتحدد للأشخاص من أنت وما هى أمكانياتك فى هذا المجال مع عدم الغرور أو المبالغة فى الوصف .

خير لك أن تقوم بمشاركة محتوى جيد ومفيد عن أن تقوم بالرد على كل رسالة تصلك :

المحتوى الجيد هو سيد الموقف وهو الأساس الذى على أساسه ينجذب اليك الاشخاص ليقوموا بمتابعتك ، لينصب أهتمامك الاول والأساسى على أن تقدم محتوى مفيد كى تشجع المزيد من الأشخاص على متابعتك .



كورس فلونت متاح الآن