بحث جوجل الصوتي كيف يساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية؟

6.1k مشاهدة

بحث جوجل الصوتي Google Voice هي تقنية مجانية جديدة دشنتها جوجل لتمكين مستخدميها من البحث في صفحات الانترنت عن طريق التحدث بدلا من الكتابة, أي يكفيك أن تنطق الكلمة المراد البحث عنها حينئذ يقوم جوجل بتحويلها على الفور الى كلمة مكتوبة ومن ثم يشرع في عملية البحث بطريقة آلية. وهي الآن متوفرة بعدة لغات – منها العربية- على تليفونات المحمول الذكية وأجهزة سطح المكتب في جميع دول الشرق الأوسط تقريباً.

بحث جوجل الصوتي Google Voice

بحث جوجل الصوتي Google Voice

بجانب هذه الميزة الرائعة التي يقدمها بحث جوجل الصوتي, فكرت في الاستفادة من هذه التقنية من ناحية أخرى غير عملية البحث, فقد قمت أنا ومجموعة من الزملاء المختصين في اللغة الإنجليزية باختبار مدى فاعليتها في التعرف على النطق الصحيح للكلمات والعبارات الإنجليزية, والحمد لله جاءت النتائج جيدة جداً بإجماع الآراء.

يوجد العديد من الادوات والمواقع على الإنترنت يمكن أن تساعدك في تحسين مهارة النطق الصحيح للمفردات الإنجليزية, هذا المواقع والادوات تتيح لك أن تستمع لدروس صوت وفيديو مسجلة بصوت بشري حقيقي لأناس لغتهم الأم هي اللغة الإنجليزية, أشهر هذه المواقع على الاطلاق هو موقع اليوتيوب الشهير.

فمن خلال الاستماع يمكنك أن تتعلم النطق الصحيح عن طريق المحاكاة والتقليد لكن المشكلة التي حتماً ستواجهك هي من هو الذي سيحكم على نطقك بانه صحيح أو خطأ؟, فقطعاً ستكون بحاجة الى شخص بارع في نطق اللغة الإنجليزية ليساعدك في تقييم نطقك للمفردات الإنجليزية, ويخبرك بالأخطاء التي تقع فيها ويصححها لك في نفس الوقت, وهذا الخيار يكتنفه بعض الصعوبات منها التكلفة المالية التي قد تتحملها حينما تدفع لشخص نظير تقييم نطقك وهذا بالطبع إن لم يكن هناك احد من معارفك بارع في نطق اللغة الإنجليزية, وهذه التكلفة لن تكون قليلة بأي حال من الأحوال.

كيف يساعدك بحث جوجل الصوتي في هذا الشأن؟

مما سبق يتضح لنا اننا بحاجة الى مصدر موثوق, متاح بسهولة وبصفة دائمة , غير مكلف لكي يصحح لنا أخطاء النطق اثناء تعلم اللغة الإنجليزية, وأرى شخصياً أن افضل أداة تساعدك في هذا الأمر هي أداة ” بحث جوجل الصوتي” فبهذه الأداة يمكنك البحث في الانترنت عن طريق نطق الكلمة التي تريد البحث عنها وليس كتابتها, فبمجرد نطقك للكلمة يقوم جوجل بتحويلها الى حروف ومن ثم تبدأ عملية البحث, هنا يمكنك مطابقة ما قمت به من نطق للكلمة وما كتبه جوجل, فإن حول جوجل نطقك للكلمة الى هجائها الصحيح فهذا يعني أن نطقك صحيحاً وإن كان العكس فعليك نطق الكلمة عدة مرات حتى يترجم جوجل ما تنطقه بطريقة صحيحة.

مثال: حاول أن تنطق الكلمة التالية عبر بحث جوجل الصوتي ” through

والأن إن نطقت الكلمة وقام جوجل بكتابتها كماهي بنفس الحروف through فمعنى هذا أن نطقك صحيح, لكن إن قام جوجل بترجمتها الى حروف مختلفة مثل srough أو so فمعنى هذا أن نطقك غير دقيق, وعليك ان تحاول مرة أخرى حتى يتطابق ما نطقته مع ما كتبه جوجل.

الخطوة التالية:

بعد التمرن على نطق الكلمات جرب بعد ذلك أن تنطق عبارات طويلة مثل learning through trail and error .

إذاً مما سبق كيف نستخدم بحث جوجل الصوتي بطريقة فعالة في تعلم اللغة الإنجليزية؟

اولاً: حينما تقوم بحفظ كلمة جديدة عليك أن تسمع نطقها من أي قاموس ناطق مجاني على الإنترنت

ثانيا: عليك محاكاة نطقها كما تسمعها من القاموس الناطق.

ثالثا: للتأكد من نطقك هل هو مطابق لما سمعته من القاموس الناطق أم لا, اذهب الى بحث جوجل الصوتي وانطق الكلمة فإن كتبها جوجل بطريقة صحيحة فأنت على الطريق الصحيح, وإن لم يفعل فحاول نطقها أكثر من مرة إلى أن تحصل على النتيجة المطلوبة.

[box type=”error”]

تنبيه: إن لم تجد بحث جوجل الصوتي في متصفحك فعليك أن تحمل اضافة “بحث جوجل الصوتي” تكون متوافقة مع المتصفح الذي تستخدمه.

لو كنت تستخدم جوجل كروم يمكنك البحث عن  google voice search plugin for chrome لكن لو كان متصفحك فيرفوكس فيمكن البحث كالتالي: google voice search plugin for firefox

[/box]

شاهدف الفيديو التالي عن بحث جوجل الصوتي



كورس فلونت متاح الآن