أسئلة المقابلة الشخصية وأجوبتها النموذجية – الفصل العاشر-

4532
مشاهدة
الهوايات والاهتمامات
السؤال عن الهوايات في المقابلة الشخصية من الأسئلة الهامة لأنها وإن كانت تبدو في الظاهر أنها لا تمس العمل إلى إنها في الوقت نفسه تحمل في جنابتها أبعاد ذات مغزى فحينما تقول لصاحب العمل أو للقائم بالمقابلة الشخصية أنك بارع في الشطرنج فهذا يدل على تركيزك وذكائك وهكذا فأي هواية تذكرها ينبغي أن يكون لك من ورائها هدف فمثلاً إذا كانت الشركة لها أنشطة في مجال الأعمال الخيرية فيفضل أن تذكر أنك منضم لجمعية خيرية وقيس على ذلك الشركات التي لها نشاطات في الأعمال التطوعية أو الخدمات التي تقدم إلى المجتمع المدني ولا بأس أيضاً أن تقول أنك تمارس كرة القدم أو كرة السلة أو السباحة أو أي نوع من أنواع الرياضة الأخرى وحبذا أيضاً لو اصطحبت معك إلى مكان الإنترفيو بعض الصور التذكارية وأنت في إحدى الرحلات أو صور لك مع زملائك في إحدى البطولات الرياضية أو المنافسات الثقافية.

السؤال الأول – المقابلة الشخصية – الهوايات والاهتمامات:

ما مدى اهتمامك بالرياضة؟
أحب ممارستها أكثر من مشاهدتها في التليفزيون. بعض الرياضيات تحتاج إلى قدرات ذهنية متوقدة وبعضها يحتاج إلى روح التعاون بين الفريق. قد تكون الرياضة عنيفة في بعض الأحيان لكنها تعلم الكثير من الدروس. فالشخص الذي يفتقد شعور الثقة بالنفس يمكنه أن يعزز تلك الثقة بممارسة الرياضة.
السؤال الثاني  – المقابلة الشخصية – الهوايات والاهتمامات:
ماذا تفعل في أوقات فراغك؟
الإجابة: أحب أن أقضي وقت فراغي مع أسرتي فأنا أحب أن أشارك أولادي (أو أولاد الأخت إن لم تكن متزوج) ألعابهم وأفضل ممارسة النشاطات الاجتماعية مثل زيارة الأقارب وأداء الواجبات الاجتماعية.
(بعد ذلك يمكن إضافة ما يتعلق بالرياضة أو الهواية التي تمارسها)
السؤال الثالث:
ما هي الجرائد والمجلات التي تحب قراءتها؟
الإجابة: يفضل أن تذكر أسماء جرائد أو صحف لها علاقة بمجال الأعمال ولا مانع من ذكر صحف الأخبار الآن دون إجابتك:
——————————————————————————————————
السؤال الرابع:
ما البرامج التليفزيونية المفضلة لديك؟
أفضل نشرة الأخبار والبرامج الحوارية التي تشرك المشاهدين ضمن برامجها مثل برنامج ………….. على قناة ……………….. وبرنامج ……………….. على قناة ……………..
السؤال الخامس:
هل يمكنك ذكر خمس أسماء لوزراء في الحكومة الحالية؟
(إن لم تكن تعرفهم فحاول أن تعرفهم وتدون أسمائهم الآن لا تتأخر)
نعم وزير الإقتصاد ……………………
وزير التجار………………………………
وزير الصحة …………………………….
وزير التعليم………………………………
وزير الشباب والرياضة ………………….
السؤال السادس:
ماذا تفعل الآن لتطوير نفسك؟
تطوير الذات لابد وأن يكون جزء من حياة الشخص, أنا عن نفسي أطور نفسي من خلال القراءة والإطلاع, فأنا أحب القراءة في مجال ………………. و ……………. كما أني على دراية بالإنترنت لذلك فأنا أستخدم تلك الوسيلة للإطلاع وتنمية مهاراتي الشخصية.
السؤال السابع
ذكرت في سيرتك الذاتية أنك تلعب الشطرنج هل يمكنك أن تذكر لي ثلاث أسماء من أفضل لاعبي الشطرنج في العالم؟
الإجابة:
الإجابة تتوقف على مدى معلومات الشخصية حول اللعبة لذلك لا تكتب شيء في سيرتك الذاتية إلا بعد أن تحيطه من كل جوانبه فمثلاً إذا كتبت في سيرتك الذاتية أنك تحب القراءة فيجب أن تعرف في أي المجالات تقرأ ولمن تقرأ وما هي عناوين بعض الكتب التي قراءتها.

قائمة بجميع فصول كتاب أسئلة المقابلة الشخصية ( الانترفيو) وإجاباتها النموذجية (اضغط على رابط الفصل الذي تود الاطلاع عليه)

الفصل الأول

اقرأ أيضاً:   قصر الذاكرة The method of loci، كيف تتذكر أي شئ من خلال هذه النظرية

الفصل الثاني

الفصل الثالث

الفصل الرابع

الفصل الخامس

الفصل السادس

تابع الفصل السادس

الفصل السابع ج1

تابع الفصل السابع ج2

تابع الفصل السابع ج3

الفصل الثامن

الفصل التاسع

الفصل العاشر

الخطاب التعريفي



شاركها
حسن محمد
 

مترجم فوري، عمل لدى العديد من كبرى الشركات والمنظمات العالمية من أهمها شركة تيتان الأمريكية، بي سي آي اليابانية وشركة قطر للبترول القطرية، شرع في التدوين في عام 2008 كهواية ومع مرور الوقت اكتسب خبرة في مجال التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية copywriting ومن ثم تحولت الهواية إلى مهنة مستقلة تهدف إلى تقديم الجودة والاحترافية في مجال التسويق الالكتروني وبخاصة في مجالي التسويق بالمحتوى والكتابة التسويقية، يعمل معه الآن فريق عمل محترف من المترجمين والمسوقين الإلكترونيين.

من فضلك انتظر قليلاً ريثما يتم تحميل التعليقات 3 تعليق