الغلاف البسيط، ستحقق كتبك مبيعات أكثر مع هذه الأغلفة

يقول الحكيم الإغريقي إيسوب المولود سنة 620 ق.م “المظهر الخارجي بديل ضعيف للقيمة الداخلية”، وهناك مثل إنجليزي يصب في نفس المعنى حيث يقول “لا تنخدع بمظاهر الأمور … فالمظهر لا يعبر عن الجوهر في كثير من الأحيان”، وهناك أمثال عربية كثيرة تتشابه مع الأمثلة السابقة وإن اختلفت عباراتها.

لكن دعونا من الأمثال والأقوال المأثورة الآن، فكلنا نعلم ضرورة عدم الإخداع بالمظهر الخارجي، معظمنا يحفظ عن ظهر قلب المواعظ التي تمجد في قيمة الجوهر وتعلي من شأنه على حساب المظهر الخارجي، لكن للأسف بالرغم من ذلك مازلنا وسنظل ننخدع بالمظهر وكأن هذا الانخداع فطرة جبلنا عليها نحن معشر البشر.

ولماذا “كأن” نحن بالفعل مجبولون على هذا، وذلك لسبب بسيط جداً هو أن أرواحنا تهوى الجمال بالفطرة، ولا يمكن لأي نفس أن تقاوم سحره وفتنته وتأثيره على القلوب

الجمال يوقظ النفس كي تبدع – دانتي

عزيزي الكاتب

من نافلة القول تأكيدنا على أهمية الجوهر، وفرض عين علينا ألا تنخدع بالمظهر، هذه أمور بديهية يعرفها الصغير قبل الكبير، لكن السؤال هنا: هل معنى اهتمامنا بالجوهر أن نهمل المظهر؟

هل الأقوال المأثورة الواردة في بداية هذا المقال تنفرنا من الاهتمام بالمظهر بالمرة؟ أم فقط تنهانا عن عدم الانخداع به؟ الفارق كبير

اهتمامي بالجوهر ليس معناه أن أحقر من شأن المظهر. فهل هناك عيب أن نجمع بين الحسنيين: المظهر والجوهر في وقت واحد؟، ما أعرفه أن العيب هو أن أهتم بالمظهر وأهمل الجوهر … وبالمقابل من العيب أن أهتم بالجوهر وأهمل المظهر أيضاً

عزيزي الكاتب الحر

أعلم جيداً أنك تعي كل ما تم ذكره أعلاه، وأنك لست بحاجة بأن يكرره أحد على مسامعك مرة أخرى، لكن سردي لهذه المقدمة الطويلة لا لشيء إلا لتذكيرك بأن غلاف كتابك لا يقل أهمية عن محتوى الكتاب نفسه، فغلاف الكتاب يعتبر أول مرحلة من مراحل الترويج له.

وبالرغم من أن كل الناس تدرك أن المظهر الخارجي لا يدل على المحتوى في كثير من الأحيان لكن في الواقع وعن تجربة مظهر الكتاب الخارجي له دور كبير في ارتفاع وانخفاض مبيعات الكتب سواء أكانت إلكترونية أم ورقية.

هذا ليس تناقض في النفس البشرية … لكن الذي يحدث على حسب اعتقادي … أن النفس البشرية تتوق إلى الجمال بالفطرة، والجمال قيمة عاطفية والعواطف لدينا نحن البشر تسبق المنطق، معنى ذلك أن العواطف تؤثر في قرارتنا المنطقية في كثير من مواقفنا الحياتية… لو لم يكن ذلك صحيح لما كنا سمعنا عن عبدة الأوثان والأبقار والنار.

عزيزي الكاتب المستقل

أثناء رحلتك في عالم النشر الإلكتروني عليك أن تدرك شيء وأن تهتم بثلاثة أشياء. أما عن الشيء الذي أريدك أن تدركه فهو أنك حينما خططت بأن تكون ناشر إلكتروني حر، لم تعد فقط ذلك الكاتب الحالم الخيالي الذي يعيش بين كلماته في برجه العاجي، بل أصبحت أيضاً تاجر قح يعلم كيف يسوق بضاعته الجيدة لزبائنه … أما عن الثلاثة أشياء التي أريدك أن تولي أهمية قصوى لها عند ممارستك للنشر الإلكتروني هي الاهتمام ب:

[list icon=”momizat-icon-checkmark” icon_color=”#dd9933″ icon_size=”20″ ]غلاف كتباك,عنوان كتابك,المظهر الداخلي لكتابك[/list]

بالطبع لم أتطرق لجودة المحتوى (الجوهر)، وذلك لأني أدرك أن هذه النقطة مفروغ منها، فلا بديل عن الجودة ولا مناص من احترام عقول قرائك، لو فعلت عكس ذلك وركزت على المظهر وجعلته بديلاً عن الجوهر فستكون ساعتها قد حكمت على مستقبلك ككاتب حر بالفشل قبل أن يبدأ.

هناك معضلة أخرى تطل علينا برأسها ألا وهي كيف لنا أن نؤثر على عواطف عملائنا وقرائنا عاطفياً من خلال تطبيق مبدأ الجمال؟، هذا أمر صعب وذلك لأن “الجمال” في حد ذاته قيمة نسبية، بمعنى أن مفهومه يختلف من شخص إلى آخر، فما تراه أنت جميلاً ليس بالضرورة أن يكون كذلك بالنسبة لي أو له أو لها، فنحن نفضل ألوان على ألوان، وأشكال على أشكال وهيئات على هيئات، فقد تحب أنت الأخضر بينما غيرك لا يطيقه بالمرة، وربما أحب أنا اللون الأحمر الذي لا تطيقه أنت نهائياً …

إذاً كيف تصمم غلاف كتابك ليلائم جميع الأذواق … كيف تضمن أن قيمة الجمال سيكون لها نفس الأثر العاطفي على معظم قرائك على اختلاف مشاربهم وأذواقهم وثقافاتهم؟

أعتقد أنك لن تستطيع أن تفعل ذلك ولو حرصت … لكن بالرغم من ذلك عليك أن “تحرص”، عليك أن تحاول إرضاء أكبر قدر ممكن من قرائك ما استطعت إلى ذلك بسيلا … كيف؟

بتبني قيمة أخرى هامة لا تقل أهمية عن قيمة الجمال… هذه القيمة هي … البساطة

البساطة في كثير من الأحيان هي علامة على الحقيقة، ومعياراً للجمال – محلون هوغلاند

Simplicity is indeed often the sign of truth and a criterion of beauty – Mahlon Hoagland

وتحقيق البساطة ليس أمر سهل كما يظن البعض وذلك لأن البساطة هي النقطة التي تقع بين الوضوح والغموض، البهرجة والقبح، الإفراط والتفريط، السلاسة والسذاجة. باختصار البساطة هي النقطة التي تقع بين جميع المتناقضات، تماماً كما قال السير جوشوا رينولدز:

” البساطة هي بالضبط الحد الفاصل بين قليل جداً وكثير جداً أكثر من اللازم”

Simplicity is an exact medium between too little and too much. Sir Joshua Reynolds

عزيزي الناشر الإلكتروني:

لن أضيع وقتك في دعاية كاذبة لمنتج ليس له قيمة، هذا العرض لن تجده في أي مكان أخر لا كماً ولا جودة ولا سعراً وسوف تحكم بنفسك على ذلك بعد الانتهاء من قراءة هذه الرسالة.

في رحلتي في عالم النشر الإلكتروني أستخدم بعض الأدوات التي تمكنني من أنجاز مهامي المختلفة في أسرع وقت، كما تساعدني أيضاً على تحقيق الاحترافية المطلوب في كل ما أقدمه لقرائي، فنحن الان في عصر لا يعترف بأنصاف المواهب، فأما أن تكون محترفاً وإما أن تتنحى جانباً.

وكونك ناشر إلكتروني حر أو تفكر في أن تكون كذلك في المستقل، فليس من المنطقي أن تقوم بكل أعمالك بنفسك، فليس منطقي أن تكون مسوقاً ومصمماً ومبرمجاً وكاتباً في نفس الوقت، فأنت لست شخصية خيالية من شخصيات ألف ليلة وليلة، حتى لو كنت كذلك من حيث القدرات، فصدقني فالوقت لن يسمح لك بإنجاز كل هذه المهام بالسرعة والجودة المطلوبة.

ولو فكرت أن تستعن بخبرات الأخرين في تصميم أغلفة كتبك، فستحتاج إلى ميزانية مالية ضخمة قد تكون صعبة على شخص في بداية حياته الإلكترونية.

من أجل ذلك جاءت القوالب الجاهزة لتحل هذه المعضلة، فهناك قوالب تساعدك على تصميم أغلفة بجودة عالية وبميزانية بسيطة جداً لا تقارن بالأخرى التي ستنفقها لو وظفت مصمم محترف من أجل إنجاز هذه المهمة.

من أجل ذلك أقدم لك اليوم مجموعة من القوالب الجاهزة التي ستحتاجها عاجلاً أم أجلاً في رحلتك الخاصة بالنشر الإلكتروني، أقدمها لك في حزمة واحدة بسعر لن تصدقه لأنك لا تجده في أي مكان أخر سواء من حيث الكمية والجودة والسعر …

عرض اليوم هو منتج “الغلاف البسيط”

أقدم لك من خلال هذا العرض، 20 غلاف عالي الجودة كبير الحجم شديد الدقة بديع الألوان. من تصميم الأخ “سفيان المغربي” وهو واحد من أكبر المصممين الذين تعاملت معهم في حياتي، وسبب إطرائي هذا ليس لأنه مصمماً محترف فقط بل لأنه مدون موهوب أيضاً، أي أنه يجمع بين المهارة وعمق الفكر، والمصمم الجيد – من وجهة نظري – ليس فقط الشخص الذي يجيد التعامل مع برامج التصميم المختلفة، بل هو أيضاً الشخص الذي يحمل فكراً ويتنفس فكراً ويشعر فكراً.

وهذه عينة الأغلفة التي ستحصل عليها:

 

الأغلفة متنوعة التصميمات والألوان والتخصصات، كما أنها تأتي مع ملفات المصدر الخاصة بها لكي تعدل عليها كيفما تريد، وذلك من خلال برنامج الفوتوشوب دون الحاجة لخبرة مسبقة، فقط تفتح الملف ببرنامج الفوتوشوب وتغير العنوان ويمكنك أيضاً تغيير الصور إن كان لديك صور جيدة من خلال استبدال الصور.

يوجد مع العرض فيديو يوضح لك بالتفصيل كيفية تغيير العناوين والخطوط والألوان والصور وكل شيء داخل الغلاف، الأمر بسيط جداً، أبسط مما تتخيل …

حتى لو كنت لا تملك برنامج الفوتوشوب فيمكن الحصول على نسخة تجريبية لمدة 30 يوم من موقع ادوبي لتحرير هذه الأغلفة أو يمكنك استخدام موقع فوتوشوب أونلاين المجاني، وإن كنت لا تطيق التعامل مع الفوتوشوب أو ليس لديك الوقت الكافي للتعديل على هذه الأغلفة فيمكن استخدامها كما هي أو يمكنك أن ترسل ملف المصدر لمصمم جيد على موقع خمسات ليصمم لك الغلاف بالطريقة التي تريد. وفي هذه الحالة لن تدفع 50 دولاراً ثمناً لتصميم غلاف جيد، بل ستدفع فقط 5 دولارات فقط وستحصل على غلاف يفوق في جودته الغلاف الذي كان سيكلفك ال 50 دولار.

الحياة بسيطة حينما نعاملها ببساطة …

في هذا العرض أكون قد وفرت عليك الكثير من المال إذا ما فكرت في توظيف مصمم متخصص ليصمم لك غلاف كتابك، وأكون قد وفرت لك أيضاً أول مادة تسويقية لكتابك وهي الغلاف الذي سيسهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة مبيعاتك إن شاء الله …

لكن من أنا حتى أقدم لك هذا العرض؟ وهل تحقق كتبي مبيعات جيدة حتى أتفلسف عليك كل هذا التفلسف؟

بتوفيق الله لدي كتب عربية تحقق مبيعات جيدة حتى الأن على موقع أسناد التابع لشركة (حسوب)، وهما في الواقع كتابين فقط لأن باقي كتبي مجانية، الكتاب الأول هو كتاب (الطريقة الحصرية) وسعره 10 دولارات، والكتاب الثاني (النشر الإلكتروني) وسعره أيضاً 10 دولارات ومبيعاتي من هذين الكتابين في المتوسط 100 دولاراً شهرياً، وهناك أشهر تقفز المبيعات فيها إلى أكثر من 125 دولاراً، ومعظم المبيعات تتم عن طرق زوار مدونتي الحالية أي بدون القيام بحملات تسويقية.

بالطبع مبلغ 100 دولار كل شهر ليس بالمبلغ الكبير، لكن بالنسبة لي أعتبر الأمر جيد بل ممتاز وذلك لأن تركيزي التسويقي ينصب في الفترة الحالية على كتبي الإنجليزية وهذا أدى إلى عدم قيامي بعمل حملات تسويقية قوية لكتبي العربية حتى الآن وأيضاً اقتصار كتبي المدفوعة على كتبين فقط وذلك لضيق الوقت في الفترة الحالية، هذا هو تقييمي لهذه النسبة من المبيعات ولمعرفة تفاصيل أكثر عن مبيعات كتبي على موقع “أسناد” الرجاء قراءة هذا المقال من هنا.

أحصل على جميع الأغلفة بالأعلى (20 غلاف) الأن بسعر 19 دولار فقط، وهذا هو سعر النسخة المطورة، أي من خلالها يمكنك تصميم أغلفة كتبك وكتب عملائك بمقابل مادي.

هل تعتقد أن هذا السعر مرتفع؟

ابحث في الانترنت لكي تعرف كم يكلف سعر الغلاف الواحد بنفس الجودة … أقل مصمم محترف سيتقاضى منك نظير تصميم غلاف واحد كهذا على الأقل 50 دولاراً، لكن الأن ستحصل على 20 غلاف بسعر 19 دولار أي أقل من 1 دولار للغلاف الواحد …

هل تعتقد أن هذه الأغلفة لن تحقق لك التميز المطلوب نظراً لأني الكثير سيحصلون على نفس الأغلفة من هذا العرض؟

بالطبع لا، لأنك ستحصل على ملف المصدر وملف فيديو يوضح لك كيفية التعديل على الغلاف حتى تجعله متفرداً (الأمر بسيط جداً ولا يحتاج إلى خبرة كبيرة بالفوتوشوب)

هل تخشى من أن تكون جودة الأغلفة أقل مما أتحدث عنه في هذه الرسالة؟

لا تقلق فجودة الأغلفة عالية جداً ولكن لكي يطمئن قلبك أكثر أتعهد برد المبلغ الذي دفعته كاملاً خلال شهر من تاريخ حصولك على المنتج إن لم ترضى عنه لأي سبب كان، فقط أرسل لي رسالة على بريدي الإلكتروني الذي سيصلك بعد قيامك بشراء المنتج، وسوف أستجيب لطلبك هذا بدون تردد أو استفسار أو أي مماطلة من أي نوع.

عزيزي الكاتب … لن أقول لك كما يقال في العديد من الرسائل التسويقية بأن هذا العرض (مؤقت) وذلك لكي يستفزونك بأخذ قرار شراء سريع. لا. بل أقول لك خذ وقتك جيداً قبل الشراء. وابحث في الانترنت، وإن وجدت في مكان أخر جودة مماثلة وسعر مماثل وعرض مماثل فلا تشتري هذا المنتج.

نعم لا تشتريه …. أقول لك هذا الكلام لأني أثق في جودة ما أعرضه عليك اليوم … لكن على أي حال لا تقلق، إذا كنت ترغب في الحصول على الأغلفة لتصميم أعمالك الخاصة فقط بدون استخدامات تجارية، فيمكنك الحصول على نفس العرض لكن بسعر 10 دولار فقط … اضغط على الزر بالأسفل:

 

ماذا بعد … هل ما زلت متردداً؟ هل ما زلت تظن أني أستغل جودة الأغلفة لكي ابيعها لك. هل تعتقد في قرارة نفسك أني مستغل وأنه كان يتوجب عليه أن أقدم لك هذه الأعمال بالمجان؟

لا أدري كيف أغير هذه الاعتقاد إن كان يراودك حقاً، لكن ماذا لو قلت لك أنك بحصولك على هذا المنتج ستحصل أيضاً على الهدية التالية مجاناً:

21 غلاف باللغة الإنجليزية بنفس جودة الأغلفة السابقة وذلك لكي أشجعك على التفكير في نشر أعمالك باللغة الإنجليزية على أمازون أو سماشووردز أو أي منصة نشر أخرى … (يمكنك معاينة هذه الأغلفة بالضغط هنا)

هل تيقنت الأن من أنني أريد أن أساعدك في هذا العرض ولا اريد استغلالك؟ كنت سأكون أكثر سروراً لو كان بمقدوري أن أعطيك كل محتويات هذا العرض بالمجان. لكن للأسف لو حدث هذا فلن أجد مصمم أخر يتعامل معي لكي أقدم لك في المستقبل ما هو أفضل …

لو كان كل شيء جيد يقدم بالمجان في الحياة لبارت السلع، ولفسدت التجارة وحدث الكساد عزيزي الكاتب …

ستحصل على المنتج كاملاً فور إتمام عملية الشراء … لا تأخير من أي نوع …. وتذكر أنك ستحصل على:

1- 20 غلاف عربي عالي الجودة

2- 21 غلاف إنجليزي عالي الجودة

3- الخطوط المستخدمة في الأغلفة

4- فيديو تعليمي يوضح لك كيفية استخدام أو تخصيص الأغلفة لتتفق مع عنوان وطبيعة كتابك

5- وهدية أخرى لن أصرح بها الأن إلا بعد حصولك على المنتج. هذه الهدية سعرها يفوق سعر هذا العرض بمراحل … وسترى ذلك بأم عينيك؟

وتذكر تعهدي برد المبلغ خلال 30 يوم من شرائك للمنتج إن لم ترضى عنه لأي سبب كان …

ملحوظة: بعد إتمام عملية الشراء عن طريق موقع أسناد، الرجاء الانتظار قيلاً إلا أن تصلك رسالك عبر بريديك الإلكتروني بها الملف المباشر لتحميل المنتج كاملاً مع روابط تحميل الهدايا …

 

تنويه: الهدية المقدمة مع هذا المنتج ستنتهي بعد فترة وجيزة … وسوف أوضح هنا هذا الأمر … لذا أطالبك بإستغلال الفرصة الآن، احصل على هذا المنتج بالهدايا القيمة التي تأتي معه، بالفعل لن تجدها بعد ذلك في أي مكان أخر.

 

إذا أردت أن تفعل شئياً عظيماً .. فأفعل شيئاً بسيطاً لكن بطريقة عظيمة – نابوليون هيل

يمكنك معاينة الأغلفة كل على حدى من خلال مشاهدة الفيديو التالي:

(ملحوظة: درجة وضوح الأغلفة في الفيديو أقل من الطبيعية بكثير)

وإليك معاينة لبعض الأغلفة بحجم أكبر قليلاً لكي تتأكد من جودتها

الغلاف البسيط 1
الغلاف البسيط 1
الغلاف البسيط 2
الغلاف البسيط 2
الغلاف البسيط 3
الغلاف البسيط 3
الغلاف البسيط 4
الغلاف البسيط 4
الغلاف البسيط 5
الغلاف البسيط 5

 

 

الغلاف البسيط 6
الغلاف البسيط 6
الغلاف البسيط 7
الغلاف البسيط 7
الغلاف البسيط 8
الغلاف البسيط 8

وتذكر أن جميع الأغلفة:

1- بحجم أكبر من المعاينة أعلاه، فالعرض الأصلي لكل غلاف هو 1563 بيكسل، والطول 2500 بيكسل.

2- أنها تأتي مع ملفات المصدر أي يمكنك تغيير ألوانها ونوع خطوطها وأي شئ أخر بها كيفما تشاء.

3- يأتي معها فيديو يوضح لك كيفية عمل هذه التعديلات بكل بسهولة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

4 آراء على “الغلاف البسيط، ستحقق كتبك مبيعات أكثر مع هذه الأغلفة”

  1. تنبيه: كيف يستفيد المستقلون وأصحاب المشاريع على منصة مستقل من مبدعي أبل؟
  2. تنبيه: كيف تصمم غلاف كتاب باستخدام البوربوينت؟ | مدونة فرصة باقية | دروس في تطوير الذات و تعليم اللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *